أخبار عاجلة
اطبع هذا المقال اطبع هذا المقال
الرئيسية / أخبار عاجلة / وزيرة الهجرة تطلق مبادرة “جامعتك لها حق عليك” من جامعة طنطا

وزيرة الهجرة تطلق مبادرة “جامعتك لها حق عليك” من جامعة طنطا

وزيرة الهجرة تطلق مبادرة “جامعتك لها حق عليك” من جامعة طنطا

 

كتب – عاطف دعبس :

 

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن مصر مرت بمشاكل كثيرة واستطاعت أن تتخطي العثرات التي واجهتها، بفضل قيادتها السياسية وشعبها المصري، مؤكدة أن هناك 9,5مليون مصري مغترب خارج البلاد وفقا للإحصائيات الرسمية، ولكن قد يصل العدد لـ14مليون مصري مغترب، ولابد من أن تكاتف هذه الكتلة البشرية للنهوض بمصر فى المرحلة القادمة فى ظل الحروب والصراعات التي تمر بها مصر، ولابد من الالتفاف حول القيادة السياسية والعمل سويا للنهوض بمصر.
وأشارت أن مبادرة “جامعتك لها حق عليك” نموذج تطبيقي للمشاركة فى التنمية المستدامة وأحد نتائج مؤتمر التنمية المستدامة “مصر تستطيع” والذي يهدف إلى تسليط الضوء على كيفية العمل كفريق واحد.
وأوضحت وزيرة الهجرة، أن إعلان مبادرة جامعتك لها حق عليك هدفها دعوه كل المغتربين وكل العلماء بجامعات مصر، للعودة لمصر والاستفاده منهم فى المجال الاكاديمي، وعلينا افساح المجال للقادمين من الخارج ومساعدتهم فى المشاركة فى النهوض بالوطن .
وقالت فى كلمتها أن الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا، نموذج مشرف للعمل الجماعي داخل جامعة طنطا، والذي يؤمن بان لكل فرد دوره، مؤكدة على الدور الحيوي الذي لعبه الدكتور مجدي سبع فى تنفيذ هذه المبادرة وجذب الطيور المهاجرة من أبناء الجامعات المصرية للاستفادة من خبراتهم فى المجال الاكاديمي، لافتة الى أن حب وطن هو السمة الأساسية للمصريين المغتربين مهما طالت فترة غربتهم.

وأضافت أن مبادرة جامعتك لها حق عليك هي نتيجة لمؤتمرات مصر تستطيع، ضاربة المثل بالدكتور أحمد عمار أستاذ جراحات المخ والأعصاب بالمملكة العربية السعودية، وأحد أبناء جامعة طنطا، ودعت وزيرة الهجرة كل الطيور المهاجرة للعودة لمصر والاستفادة من خبراتهم، وخلال المؤتمر أعلنت الوزيرة إطلاق مبادرة شارك فى تنمية محافظتك.

 

عن naglaa

شاهد أيضاً

انتخاب شعير رئيسا لمجلس أمناء التربية والتعليم بمحافظة الغربية

انتخاب شعير رئيسا لمجلس أمناء التربية والتعليم بمحافظة الغربية   كتب / اشرف عبوده   …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *