أخبار عاجلة
اطبع هذا المقال اطبع هذا المقال
الرئيسية / أخبار عاجلة / “روح اكتوبر .. وارادة التحدي في مواجهة الشائعات” ندوة بـ “رياضية طنطا”

“روح اكتوبر .. وارادة التحدي في مواجهة الشائعات” ندوة بـ “رياضية طنطا”

 “روح اكتوبر .. وارادة التحدي في مواجهة الشائعات” ندوة بـ “رياضية طنطا”

 

كتبت / ايمان عبوده

نظمت كلية التربية الرياضية بجامعة طنطا ، اليوم الأربعاء ، ندوة بعنوان “روح أكتوبر .. وارادة التحدي في مواجهة الشائعات” ، بمشاركة الدكتور الرفاعي مبارك نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، واللواء أركان حرب مهندس حمدي لبيب عثمان الخبير الاستراتيجي ، والعقيد عبد المنعم فتحي المستشار العسكري لمحافظة الغربية، بحضور الدكتورة عزة الوسيمى عميد الكلية، والدكتور هاني سعيد وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب.
وفي كلمته أكد الدكتور الرفاعي مبارك أن حرب أكتوبر تعد بقعة مضيئة في التاريخ المصري والعربي حيث تعد درساً من دروس القتال والمعارك الكبرى ، موضحاً أن شباب اليوم عليهم دور كبير في الحفاظ على بطولات الماضي من خلال تنمية مدراكهم وعدم الانصياع وراء الشائعات والتأكد من أي معلومات يتم تداولها قبل ترديدها.
وأشار اللواء حمدي عثمان الى أن حرب أكتوبر المجيدة من أعظم معارك اقتحام الموانع والخطوط الدفاعية فى التاريخ العسكرى حيث ظهر خلالها التخطيط العلمى وشجاعة القوات المسلحة المصرية ، موضحاً أن مصر تواجه اليوم حرباً من نوع آخر وهي ما يعرف بحروب الجيل الرابع والتي قد تتعدى خطورتها الحروب العسكرية حيث تعتمد على ترويج الشائعات التي لها خطير في هدم الدول.
ومن جانبها أشارت الدكتورة عزة الوسيمي عميد الكلية الى أهمية الندوة في احياء واحدة من أعظم الذكريات في التاريخ المصري وهي انتصارات اكتوبر المجيدة.
شارك في الندوة جمع من الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس بالكلية ، وحشد من العاملين والطلاب.

 

عن naglaa

شاهد أيضاً

نائب رئيس جامعة طنطا: اختبارات فورية للدارسين بمحو الأمية .. السبت المقبل

نائب رئيس جامعة طنطا: اختبارات فورية للدارسين بمحو الأمية .. السبت المقبل   كتب / …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *