أخبار عاجلة
اطبع هذا المقال اطبع هذا المقال
الرئيسية / أخبار عاجلة / محافظ الغربية ورئيس هيئة الأبنية التعليمية يفتتحا 5 مدارس جديدة قبل حلول العام الدراسي الجديد وتتوالى سلسلة الإفتتاحات لــ27 مدرسة جديدة

محافظ الغربية ورئيس هيئة الأبنية التعليمية يفتتحا 5 مدارس جديدة قبل حلول العام الدراسي الجديد وتتوالى سلسلة الإفتتاحات لــ27 مدرسة جديدة

محافظ الغربية ورئيس هيئة الأبنية التعليمية يفتتحا 5 مدارس جديدة قبل حلول العام الدراسي الجديد وتتوالى سلسلة الإفتتاحات لــ27 مدرسة جديدة

 

أفتتح اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية واللواء يسرى عبد الله رئيس هيئة الأبنية التعليمية 5 مدارس جديدة بمراكز (كفر الزيات – بسيون – طنطا) بتكلفة تتجاوز 46 مليون و500 ألف جنيه بإجمالي عدد فصول 96 بطاقة إستيعابية 3594 طالب وطالبة وذلك ضمن 27 مدرسة جديدة تتوالى إفتتاحاتهم قبل بداية العام الدراسي الجديد.
حيث بدأ محافظ الغربية ورئيس هيئة الأبنية التعليمية جولة إفتتاحات المدارس الجديدة بمركز كفر الزيات بافتتاح مدرسة عبد الحميد يحيى للتعليم الأساسي بعزبة بريشة المقامة على مساحة 1347م2 بتكلفة 7 مليون و658 ألف جنيه بإجمالي 11 فصل مقسمين على ( 2 فصل رياض أطفال – 6 فصول إبتدائي – 3 فصول إعدادي) وتستوعب 585 طالب وطالبة.
كما أفتتحا أيضاً مدرسة عمر بن الخطاب الرسمية لغات بنطاق مدينة كفر الزيات المقامة على مساحة 2389 م2 بتكلفة 10 مليون و121 ألف و760 جنيه والتي تضم 24 فصل دراسي بالإضافة إلى 4 فصول رياض أطفال بطاقة إستيعابية 517 طالب وطالبة.
وتابع محافظ الغربية جولته بإفتتاح مدرسة عزبة البهوتى للتعليم الأساسي “فريدة هانم السيسي” بمركز بسيون المقامة على مساحة 1399م2 بتكلفة 7 مليون و481 ألف و562جنيه والتي تضم 11 فصل دراسي (2 فصل رياض أطفال – 6 فصول إبتدائي – 3 فصول إعدادي) وتستوعب 302 طالب وطالبة.
أما في مركز ومدينة طنطا أفتتح محافظ الغربية ورئيس هيئة الأبنية التعليمية مدرسة عادل العبد للتعليم الأساسي بقرية شبرا النملة المقامة على مساحة 2102م2 بتكلفة 8 مليون و925 ألف و562 جنيه وتضم 22 فصل دراسي (4 رياض أطفال – 12 إبتدائي – 6 إعدادي) وتستوعب 990 طالب وطالبة.
كما أفتتحا أيضاً مدرسة دفرة الرسمية لغات المقامة على مساحة 2582م2 بتكلفة 12 مليون و346 ألف و460 جنيه وتضم 4 فصول رياض أطفال و24 فصل دراسي وتستوعب 1200 طالب وطالبة.
وخلال الأفتتاحات؛ أكد محافظ الغربية أنه لأول مرة لن تتجاوز كثافة الطلاب بالفصول 45 طالب بدلاً من كثافة الأعوام السابقة التي قاربت 90 طالب بالفصل الواحد مما يساعد على توفير مناخ تعليمي متميز لجميع الطلاب.
جاء ذلك ببذل جهداً كبيراً والتكاتف بين السلطة التنفيذية والتشريعية وعقد عدة إجتماعات عديدة لوضع الحلول الفعلية لضمان عدم تجاوز كثافة الطلاب بالفصل عن 45 طالب والإستمرار في تنفيذ خطة المحافظة لتقليلها خلال الأعوام القادمة عن طريق التوسع في إنشاء المدارس والتوزيع العادل للطلاب على جميع المدارس.
كما أصدر تعليماته المشددة لوكيل وزارة التربية والتعليم بالتنبيه على مديري المدارس بأن كل منهم مسئول عن المدرسة والطلاب بشكل كامل كل في نطاق مسئوليته والعمل على الصيانة الدورية للمدارس وإتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن سلامة الطلاب بالمدارس ، وكذا وضع سلات قمامة بجميع الفصول والطرقات والفراغات لغرث ثقافة وضع القمامة في أماكنها.
ووجه محافظ الغربية أيضاً بالعمل على تنمية الروح التنافسية بين الطلاب من خلال تنظيم العديد من المسابقات على مستوى المدارس العامة واللغات والعمل على تنمية وأكتشاف المواهب من خلال التنسيق مع مديرية الثقافة بالغربية ، وتنظيم يوم رياضي متكامل للطلاب بمراكز الشباب عن طريق الأشتراك مع مديرية الشباب والرياضة وتنظيم رحلات مدرسية إلى متحف أثار طنطا لتوعية الطلاب بعراقة وطنهم وغرث روح الإنتماء.
كما قدم محافظ الغربية خلال أفتتاح المدارس الشكر لهيئة الأبنية التعليمية على إنهاء جميع الأعمال في مواعيدها وتوفير إعتماد مالي بقيمة 400 مليون جنيه لإنشاء مدارس جديدة خلال العام المالي الحالي وقدم الشكر أيضاً للمتبرعين على ما قاموا به من عمل مجتمعي ووطني مشيراً إلى حرص مواطني الغربية الشديد على المشاركة في مسيرة التنمية لما يأتي في الصالح العام ، مؤكداً أن أفتتاح المدراس بقرى المحافظة يأتي في إطار العمل على نقل الخدمات من المدن إلى القرى والعزب لتوفير حياة كريمة للمواطنين كافة.

 

عن naglaa

شاهد أيضاً

وزير النقل والمواصلات ومحافظ الغربية يفتتحا برج مراقبة القطارات بكفر الزيات

وزير النقل والمواصلات ومحافظ الغربية يفتتحا برج مراقبة القطارات بكفر الزيات   كتب / اشرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *