أخبار عاجلة
اطبع هذا المقال اطبع هذا المقال
الرئيسية / أخبار محلية / محافظ الغربية .. يفتتح تشغيل المرحلة الأولى للنقل الجماعى بالمحافظة ويستقل أتوبيساً مع المواطنين إلى الديوان العام

محافظ الغربية .. يفتتح تشغيل المرحلة الأولى للنقل الجماعى بالمحافظة ويستقل أتوبيساً مع المواطنين إلى الديوان العام

محافظ الغربية .. يفتتح تشغيل المرحلة الأولى للنقل الجماعى بالمحافظة ويستقل أتوبيساً مع المواطنين إلى الديوان العام

كتب / اشرف عبوده

دشن اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية عمل منظومة النقل الجماعى بالمحافظة بتشغيل 24 أتوبيس جديد   10أتوبيسات بمركز ومدينة طنطا و14 أتوبيس بمركز ومدينة المحلة الكبرى.

ذلك ضمن تنفيذ المرحلة الأولى والتى تتضمن تشغيل 54 أتوبيس جديد مكيف وعادة  موديل 2020 على أن تقوم الشركة بالإنتهاء الكامل لكافة بنود التعاقد قبل 1/10/2019 أى فى بداية العام الدراسى القادم لتخفيف العبء على الطلبة وأولياء الأمور.

وخلال الإفتتاح أعلن محافظ الغربية أن التنسيق مع الشركة الإنجليزية للنقل الجماعى لتوريد الأتوبيسات وتشغيلها قبل الموعد المحدد فى العقد  يعكس أهمية التفاعل والتعاون بين القطاع الخاص والجهاز التنفيذى لتقديم خدمات متميزة للمواطن.

موضحاً أنه تم مراعاة تحديد تعريفة الركوب بما يتناسب مع محدود الدخل بنسبة مخفضة لاتقل عن 50% بمقارنةً بنظيرتها على مستوى الجمهورية وتقدم منظومة النقل الجديدة تخفيض 25% لذوى القدرات الخاصة و إشتراكات الطلبة.

كما أوضح أن المرحلة الأولى من منظومة النقل الجماعى تغطى جميع مراكز المحافظة وخاصة المناطق المحرومة للقضاء على جشع السائقين وتوفير وسيلة نقل متميزة للمواطنين بينما المرحلة الثانية ستعمل على زيادة الخدمة المقدمة.

وخلال الإفتتاح تفقد محافظ الغربية الأتوبيسات الجديدة قبل إنطلاقها فى خطوط السير المحددة لها حيث إلتقى بالسائقين. مؤكداً على المتابعة والمراقبة الجيدة لعمل هذه المنظومة وتنفيذ كافة بنود التعاقد مع الشركة فى التوقيت المحدد.

مشيراً إلى إتخاذ المحافظة إجراءات فورية عقب الإعلان عن التعريفة الجديدة نتيجة تحريك أسعار المنتجات البترولية من خلال وضع لافتات محددة للتعريفة بجميع المواقف وكذا وضع ملصقات التعريفة على جميع سيارات السرفيس والتاكسى.

مطالباً جميع مواطنى المحافظة بعدم دفع أجرة زائدة عن التعريفة المحددة والتمسك بحقوقهم فى ذلك والإبلاغ الفورى لغرفة عمليات المحافظة ضد أى سيارة لاتلتزم بالتعريفة وخط السير.

والجدير بالذكر؛ أن أتوبيسات منظومة النقل الجديدة مزودة بشاشات ليد تعرض خطوط السير والمحطات بالإضافة إلى أنه جارى تركيب أجهزةwi-fi وGps لإمكانية تتبع  حركة الأتوبيسات للتأكد من إلتزامها بخطوط السير المحددة.

وإفتتح محافظ الغربية أيضاً المبنى الإدارى للشركة الإنجليزية للنقل حيث تفقد غرفة التذاكر والإشتركات وشئون العاملين وغرفة المراقبة المركزية التى ستقوم بدورها فى مراقبة حركة الأتوبيسات لمواجهة أى طارئ يحدث على الفور.

وعقب الإفتتاح إستقل محافظ الغربية أتوبيس خط سبرباى العجيزى مع المواطنين الذين أعربوا عن سعادتهم البالغة بتشغيل منظومة النقل بالمحافظة بمستوى يليق بالمواطنين وبتعريفة مميزة تراعى محدودى الدخل.

وخلال لقائه بالمواطنين طالبهم بعدم الإنسياق خلف الشائعات التى يتم نشرها على وسائل التواصل الإجتماعى التى ليس لها أساس من الصحة والتى غرضها البلبلة.

مؤكداً أن أجهزة المحافظة تعمل بخطى ثابتة فى إنجاز جميع المشروعات المتوقفة منذ عدة سنوات ودعا المحافظ المتشككين اللجوء للقنوات الرسمية من خلال أجهزة الدولة المختصة لتقديم بلاغات رسمية ضد أى شبهات يتم تداولها عبر مواقع التواصل الإجتماعى بغرض إثارة البلبلة وإعاقة مسيرة التنمية وأنه فى حالة ثبوت أى شئ من هذه الإدعاءات سيتم المحاسبة الفورية عليها.

جاء هذا الإفتتاح بحضور النائب جلال عوارة والنائبة ميرفت الكسان عن مدينة طنطا والنائب محمد خليفة عن مدينة المحلة الكبرى.

عن naglaa

شاهد أيضاً

ندوة إعلامية حول “المشاركة المجتمعية ودورها في الحفاظ علي المجارى المائية من التلوث”

ندوة إعلامية حول “المشاركة المجتمعية ودورها في الحفاظ علي المجارى المائية من التلوث”   كتبت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *