النيل للإعلام بطنطا ينظم ندوة بعنوان ” المناطق الصناعية بالمحافظات ومستقبل الشباب “

النيل للإعلام بطنطا ينظم ندوة بعنوان ” المناطق الصناعية بالمحافظات ومستقبل الشباب “

 

كتب – سمر عبوده

 

 

نظم  مركز النيل للإعلام بطنطا بالاشتراك مع هيئة التنمية الصناعية بالمحلة الكبرى ندوة إعلامية حول ” المناطق الصناعية بالمحافظات ومستقبل الشباب” استكمالا للحملة الإعلامية الجديدة التى تنظمها الهيئة العامة للاستعلامات تحت شعار ( مسقبل ولادنا في منتج بلدنا ) برئاسة الدكتور ضياء رشوان و د/ أحمد يحيي رئيس قطاع الإعلام الداخلى

 

بحضور سيادة اللواء محمد سليم رئيس الإدارة المركزية لفروع هيئة التنمية الصناعية ونائب رئيس الهيئة. سيادة العميد محمد فارس مدير إدارى لمجمع هيئة التنمية الصناعية. م  كمال صلاح عماره مدير فرع التنمية الصناعية بالمحلة. وبحضور مصطفى حسين مدير عام إعلام وسط الدلتا.

 

افتتحت اللقاء عزة سرور مدير عام مركز النيل للإعلام بطنطا بالترحيب بالحضور. ثم تحدثت عن المقاطعة ودورها فى تشجيع شراء المنتج المحلى. ودور الشباب فى دعم المنتجات المحلية ودعم الصناعات أيضا والمشاريع الصغيرة.

كما أكدت على الاستفادة من التكنولوجيا وهذا الكم من التطور وحسن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وأيضا تحرى الدقة فى نشر الأخبار لعدم ترويج الشائعات.

 

ثم جاءت كلمة سيادة اللواء  محمد سليم الذى أشار إلى أن الشباب هم عماد المجتمع وعظم دورهم فى النهوض بالدولة والحفاظ على ما تقوم به الدولة تجاههم والدور المبذول لتحقيق التنمية والاستقرار للبلاد. كما أنه أشار إلى أن مدينة المحلة الكبرى تعد أحد القلاع الصناعية الكبرى. كما أشار إلى جهود الدولة لخلق مناخ مناسب لإنشاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وتقديم التسهيلات للمستثمرين.

 

كما أوضح أن خريطة الاستثمار الصناعى تستهدف مساعدة المستثمرين على اتخاذ قرارات سليمة مدعومة برؤية واضحة حول الامكانات والمقومات التنافسية المتاحة، والأماكن التى يمكن ضخ استثمارات بها وذلك من خلال تنمية الأراضى للأغراض الصناعية وإتاحتها للمستثمرين عبر موقع الإستثمار فى مصر وذلك للتيسير على السادة المستثمرين فى تبسيط اجراءات عملية حجز الأراضى والتواصل الإلكترونى مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية لمعرفة الشروط والقواعد المنظمة لإستغلال وتنمية أراضى المناطق الصناعية.

 

وتم إنشاء الشباك الواحد للتيسير على المستثمرين وتبسيط الإجراءات الخاصة بالخدمات التي يتقدمون للحصول عليها ،وبالتالي يسهل عملية التنفيذ والمتابعة لجميع إجراءات وخطوات الخدمات المقدمة وذلك من خلال تعريف المستثمر بكيفية إقامة مشروع صناعي والمستندات المطلوبة لكل خدمة و توقيتات أدائها والتكاليف المعيارية المطلوبة .

 

كما أشار إلى أن الهيئة العامة للتنمية الصناعية مسؤولة عن تنفيذ السياسات الصناعية التي وضعتها وزارة التجارة والصناعة لتحفيز وتشجيع الاستثمار في القطاع الصناعي ووضع وتنفيذ سياسات تنمية الأراضي للأغراض الصناعية وإتاحتها للمستثمرين وتسهيل وتبسيط إجراءات الحصول على التراخيص الصناعية.

 

وفى نهاية اللقاء قمنا بعمل جولة فى المنطقة الصناعية وتفقد بعض المصانع المنتجة ومنها التى تنتج الزى الطبى وتقوم بتصديره للدول العربية و أيضا طلبيات من ماركات عالمية لتصنيع منتجاتها وتصديرها للدول الأوروبية. وأيضا مصنع للتيكت الخاص بالملابس والمنتجات القطنية. ونظم اللقاء وأعده مى أبوزيد ومروة عبد الرسول تحت إشراف أ. عزة سرور مدير عام مركز النيل للإعلام بطنطا.

 

شاهد أيضاً

لتبادل الخبرات بالمجالات العلمية والبحثية والأكاديمية: توقيع اتفاقية تعاون بين جامعتي طنطا والزنتان الليبية

لتبادل الخبرات بالمجالات العلمية والبحثية والأكاديمية: توقيع اتفاقية تعاون بين جامعتي طنطا والزنتان الليبية   …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *