“الإتصالات” تقدم أول موبايل مصرى قادر على المنافسة …تفاصيل تصنيع أول هاتف مصرى 2017 واسعار هاتف سيكو الجديد

الإتصالات” تقدم أول موبايل مصرى قادر على المنافسة

تفاصيل تصنيع أول هاتف مصرى 2017 واسعار هاتف سيكو الجديد

عرضت وزارة الإتصالات صباح اليوم الجمعة في برنامج صباح “الخير يامصر” أحدث إنتاج مصري “أول موبايل مصرى” ، وهو موبايل عالمي ينتمي للجيل الرابع.

وقدم المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التهنئة للشعب المصري علي إنتاج “أول موبايل مصرى” ، مؤكدا أن هذا الموبايل به إمكانيات كبيرة وسعره منافس سيكون في متناول المواطن المصري.

واوضح القاضي إن استراتيجية الحكومة ومنها استراتيجية وزارة الإتصالات “تعد استراتيجية كاملة” قائمة علي إتاحة الخدمات للمواطنين بجودة عالية جدا وتتطابق مع المعايير الدولية وعلى التصنيع الألكتروني والتدريب.

وكشف عن عدة مناطق تكنولوجية في عدد من المحافظات تم تنفيذها وأخري يتم حاليا تنفيذها طبقا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأعرب القاضي عن أمله في أن تكون “الصناعة المصرية” فاعلة في العالم والإقتصاد القومي أكثر من أن نكون نحن كمصريين مستهلكين أو مستخدمين لكافة ما ينتجه العالم.

تفاصيل تصنيع أول هاتف مصرى 2017 واسعار هاتف سيكو الجديد

هو اول هاتف انتاج مصري 100%، حيث تعد مصر من أكبر الدول استيراداً للهاتف الذكي في العالم نظراً لإرتفاع عدد مستخدميه بها ، والأن تسعي مصر لإستغلال الامكانيات الغير مستغلة ، والتي تستطيع من خلالها دخول حيز المنافسة العالمية ، فقد اتجهت الدولة لصناعة الهاتف الذكي، وقال وزير الاتصالات المهندس ياسر القاضي بأنه سوف يتم إنتاج أول هاتف “صنع في مصر” في النصف الثاني من عام 2017 وموعد طرحه للأسوق قبل نهاية العام.

الاعلان عن اول تليفون محمول وتابلت صناعة مصرية 100% لـ شركة سيكو، أوضح القاضي ان تصنيع اول هاتف مصري سيكون باقورة التعاون مع إحدي الشركات الصينية ، وان المنتج المنتج سيحمل علامة تجارية تعمل منذ ثلاث سنوات في عدة أسواق منها دول الخليج العربي وشرق أفريقيا، وأضاف وزير الاتصالات بأنه سوف يتم تصنيع هذا الهاتف في مدينة برج العرب التكنولوجية التي أفتتحها رئيس الجمهورية منذ أقل من عام بالشراكة مع الشركة الصينية ، وكشف بدوى، أن وزير الاتصالات أعلن عن التعاقد مع شركتين لإنتاج أول موبايل مصرى منها شركة صينية تدعى “ميجان” وأخرى مصرية تدعى “سيكو”.

 

إنتاج أول هاتف محمول مصري يدعى “سيكو” بالتعاون مع الصين، وسيوفر مليارات الجنيهات ، حيث صرح وزير الاتصالات أن الهاتف المصري سوف يكون متاحاً لجميع الفئات في مصر ، حيث سيبدأ سعره من 200 جنيه وحتى 2000 جنيه ، وسيحتوى على كل مميزات الهواتف المحمولة المصنعة من قبل المصانع العالمية، واما أبرز التطبيقات التي ستعمل على هذا الهاتف فهي : واتس أب ، ماسنجر، فيس بوك ، WIFI MASTER KEY ، تروكولر ، إنستجرام ، ساوند كلاود وعدد من التطبيقات الأخرى التي يقوم جمهور المستخدمين في مصر بتحميلها على هواتفهم ، واشار وزير الاتصالات أن اول هاتف مصري سيعمل بنظام التشغيل أندرويد دون تحديد الاصدار.

 

شاهد أيضاً

ضبط سيارة دقيق محمله ب ٩ شكاير دقيق بلدى مدعم لبيعها بالسوق السوداء و ضبط  لحوم فاسدة 

ضبط سيارة دقيق محمله ب ٩ شكاير دقيق بلدى مدعم لبيعها بالسوق السوداء و ضبط  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *