رئيس جامعة طنطا : الانتهاء من تنفيذ ٨٠٪ من الاساسات على مسطح مستشفى ٩٠٠٩٠٠ بالمحلة

رئيس جامعة طنطا :
الانتهاء من تنفيذ ٨٠٪ من الاساسات على مسطح مستشفى ٩٠٠٩٠٠ بالمحلة

 

 

كتب – عاطف دعبس – أشرف عبودة :

 

 

تفقد اليوم الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا يرافقه الدكتور أحمد غنيم عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية ومستشار الجامعة للشئون الطبية وتطوير المستشفيات الجامعية أعمال المرحلة الأولى من انشاء مستشفى 900900 بمدينة المحلة الكبرى، والتي تشمل الانتهاء من تنفيذ الاساسات العميقة على كامل مسطح المستشفى بنسبة 80% تمهيداً لتنفيذ دور” البدروم” على كامل مسطح الأرض بإجمالي مساحة 13 ألف متر، ويشتمل على قسم التعقيم المركزي والمطبخ والمغسلة والصيدلية العامة وقسم الأشعة التشخيصية بجميع تخصصاتها وقسم المعامل الطبية.
أعرب رئيس الجامعة عن سعادته بسير العمل على قدم وساق وبمعدلات متسارعة للانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع انشاء المستشفى، موضحا أنه خلال المرحلة الأولى سيتم استكمال مبنى B2 بعدد 7 أدوار ويشمل العيادات الخارجية وقسم الجراحة وقسم الطوارئ وقسم الجراحة والعناية المركزة والاقامة الداخلية بإجمالي 200 سرير، إضافةً إلى عدد من الفصول الدراسية وغرف المحاضرات وغرف إدارية وأعضاء هيئة تدريس والخدمات المكلمة.
وأشار د.ذكي إلى أن انشاء المستشفى بالكامل يتم على ٣ مراحل بإجمالي مسطحات بنائية 13 ألف متر مربع بتكلفة تتجاوز المليار جنيه، ويتكون المشروع من ٣ مباني رئيسية بطاقة استيعابية ٦٠٠ سرير، و٣٠ غرفة عناية مركزة ويتم تمويلها بالجهود الذاتية من خلال المشاركة المجتمعية.
شهدت الزيارة حضور الدكتور حسني دوير مدير مركز البحوث والاستشارات الهندسية والمهندس محمد أبو هلال نائب مدير مركز البحوث والاستشارات الهندسية.

شاهد أيضاً

رئيس جامعة طنطا خلال اجتماع مجلس كلية العلوم: ضرورة التوجه نحو الابحاث العلمية ذات المردود الاقتصادي لدعم القطاعات الصناعية

رئيس جامعة طنطا خلال اجتماع مجلس كلية العلوم: ضرورة التوجه نحو الابحاث العلمية ذات المردود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *