محافظة القاهرة تسترد 4.6 مليون متر من أراضى الدولة

محافظة القاهرة تسترد 4.6 مليون متر من أراضى الدولة

قال عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة: إنه تم استرداد 4.6 مليون متر من أراضى الدولة المتعدى عليها، خلال الأسبوعين الماضيين، بما يعادل 1097 فدانًا، لافتًا إلى أنه جارٍ دراسة تقنين أوضاع 1510 حالات إزالة لم يتم تنفيذها ومعظمها عبارة عن وحدات سكنية مشغولة بالسكان أو وحدات صناعية أو ورش منتجة بالفعل.
وأشار عبدالحميد، فى تصريحات اليوم، إلى أن طبيعة المحافظة ليس بها أراضٍ زراعية وأغلبها أراضٍ صناعية وتجارية مقامة على مساحات محدودة، لذلك أغلب الإزالات تتم على مساحات صغيرة بأعداد كبيرة مما يتطلب الكثير من الجهد، لافتًا إلى أنه تم تخصيص 12 ألف متر من الأراضى التى استردتها المحافظة لإنشاء مدرسة فى حى السلام.
ونوه المحافظ، إلى أنه تم تشكيل لجنة فى كل منطقة برئاسة نائب المحافظ للمنطقة، مسئولة عن تحديد الاستخدام الأمثل للأراضى التى تم استردادها بكل حى، من خلال توفير احتياجات المحافظة والأحياء لإقامة مبانٍ خدمية «مدارس، مستشفيات، مراكز شباب»، أو بيعها بالمزاد العلنى طبقًا لقرارات اللجنة المشكلة لتحديد الاستخدام الأمثل للأراضى.
وأوضح أن تم تشكيل لجنة لعدم السماح قطعيًا لإعادة التعدى مرة أخرى على الأراضى المستردة، للتأكد من عدم عودة الاعتداءات مرة أخرى بالمرور اليومى وإعداد تقرير يومى عن حالة الأرض لحين تخصيصها، وفى حالة عودة التعدى يتم تبليغ المحافظة وإزالتها على الفور.

شاهد أيضاً

مصرع فتاه سقطت من الدور السادس بمحافظة الغربية

مصرع فتاه سقطت من الدور السادس بمحافظة الغربية   كتبت / لميس الحو   لقيت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *