أخبار عاجلة

محافظ الغربية ورئيس جامعة طنطا يشهد تخريج دفعة 2016 بكلية التربية

محافظ الغربية ورئيس جامعة طنطا يشهد تخريج دفعة 2016 بكلية التربية

 

كتبت/ ايمان عبوده

 

شهد اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية والدكتور ابراهيم عبدالوهاب سالم القائم بعمل رئيس جامعة طنطا  حفل تخريج دفعة 2016 من كلية التربية جامعة طنطا دفعة الدكتور محمد عبد الظاهر الطيب عميد الكلية الأسبق جاء ذلك في الحفل الكبير الذي نظمته الكلية بمركز المؤتمرات بالجامعة .

بدأ الحفل بطابور عرض لأوائل الخرجين ثم السلام الجمهوري ثم تلاوة بعض الآيات القرآنية ثم أداء الخرجين قسم المعلم  .وخلال الحفل قدم الدكتور عاطف محمد بدوى عميد كلية التربية الشكر للمحافظ على دعمه الدائم للكلية وكذا على مشاركته الخرجين في حفلهم.

كما قد الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم  القائم بأعمال رئيس الجامعة الشكر لمحافظ الغربية على دعمه ومشاركته لجامعة طنطا في جميع المناسبات وسعيه الدائم للنهوض بالجامعة وبالتعليم على كافة المستويات .

كما أشاد اللواء احمد ضيف صقر محافظ الغربية  في كلمته بتنظيم الحفل الضخم وقدم الشكر لكل القائمين علية لكي يخرج في مثل هذه الصورة اللائقة بكلية التربية .كما قدم المحافظ الشكر والتهنئة لأولياء أمور الخرجين .كما طالب المحافظ من الخرجين بمواصلة البحث العلمي للوصول إلى احدث طرق التدريس لأنهم أساس تربية  الأجيال القادمة .

وأكد الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم القائم بعمل رئيس جامعة طنطا أن بناء مصر الحديثة التى نحلم بها يحتاج إلى تطوير شامل فى العملية التعليمية بوجه عام والمعلم على وجه الخصوص باعتباره أحد الأضلاع الأساسية في العملية التعليمية، والمصدر الأساسي في بناء الحضارة من خلال اسهاماته في تربية النشئ، والمحافظة على تقاليد المجتمع، ونقل التراث الثقافي والمعرفي من جيل إلى جيل .. جاء ذلك في كلمته أمام الحفل الذي نظمته كلية التربية بمناسبة تخريج دفعة 2016 التي تحمل اسم الدكتور محمد عبد الظاهر الطيب عميد الكلية الأسبق.

وطالب رئيس الجامعة الخريجين بترسيخ مفاهيم العدل، والحرية، والحق، والتسامح، والسلام، ونبذ العنف لدى طلابهم حتى يشبوا مواطنين صالحين، وفاعلين داخل مجتمعهم بما يؤدي إلى بناء دعائم دولة عصرية تأخذ مكانها في مصاف الأمم الرائدة مؤكداً لهم أن المهنة التي سيعملون من خلالها تعد أهم وأجل المهن الإنسانية لكونها تحمل شعلة التعليم وتؤسس ظروف الرقي في حياة الأمم والشعوب مشيراً أن المجتمعات التي أولت للتعليم وتربية الأجيال أهمية قصوى تبوأت مراتب المجد والتقدم والرقي، والأمم التي أهملته بقيت رهينة ماضيها وأخذت تتخبط في غياهب الظلام والتخلف.

وأختتم الدكتور إبراهيم سالم كلمته بضرورة الاهتمام بالبحث العلمي كأحد الجوانب الهامة التي لا يمكن إغفالها في العملية التعليمية باعتباره وسيلة لتحقيق التقدم وبناء اقتصاد المعرفة مطالباً برعاية الباحثين والمخترعين بما يسهم بشكل كبير في تطوير منظومة التعليم ويحقق مكانة متميزة لمصر.

وفى نهاية الحفل قدم الدكتور إبراهيم سالم درع كلية التربية لمحافظ الغربية كما قام المحافظ بتقديم شهادات تقدير لأوائل الخرجين بالدفعة. حضر الحفل الدكتور مدثر طه أبو الخير نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب ووكيل وزارة التربية والتعليم ووكيل وزارة التضامن الاجتماعي والمستشار العسكري للمحافظة وعدد من  عمداء وأعضاء هيئة التدريس السابقين بالكلية  .

 

 

 

 

شاهد أيضاً

رئيس جامعة طنطا يشارك بالمؤتمر العلمي السنوي لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء

رئيس جامعة طنطا يشارك بالمؤتمر العلمي السنوي لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء   …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *