وزيرة الصحة تقرر بسحب دوائين لخطورتهما الشديدة على الصحة العامة للمواطن

وزيرة الصحة تقرر بسحب دوائين لخطورتهما الشديدة على الصحة العامة للمواطن

 

 

في إطار السعي الدؤوب خلال الفترة الأخيرة من قبل وزارة الصحة للقضاء على فساد سوق الدواء بمصر، أكدت مصادر رسمية تابعة للإدارة المركزية للصيدلة التابعة لوزارة الصحة بمصر، أن هناك قرار عاجل لجميع مُفتشي إدارة الصيدلة بالهيئة لضبط وتحريز نوعين من الدواء شديدي الانتشار والاستخدام بالسوق المصرية، وذلك لخطورتهما على الصحة العامة للمواطن .. وفيما يلي نقدم إليكم التفاصيل كاملة، بأسماء الدوائين واستخدامهما وأيضاً ظروف ومُلابسات قرار وزارة الصحة المصرية لسحبهما فوراً من الصيدليات .

حيث أكدت إدارة الصيدلة التابعة لوزارة الصحة المصرية عبر منشور رسمي لها منذ قليل، أن قرار عاجل للسادة مفتشي الصيدلة التابعين للإدارة، يقضى بسحب كل من دواء servillox 500 mg وهو مضاد حيوي ذا مجال واسع، وأيضاً سحب دواء motilium 1x 100 ml بتشغيلات  ige2348 و ige2385  فقط وهو يستخدم في علاج الغثيان والقيء .

وجاء في تفاصيل القرار القاضي بسحب الدوائين المذكورين، أن الصنف الأول المُشار إليه وهو مضاد حيوي يتواجد منه كميات كبيرة من العبوات المغشوشة، أما الصنف الثاني الذي حُدد سحب تشغلين منه فقط، فقد جاء القرار وفق طلب رسمي من قبل الشركة المُصنعة له .

شاهد أيضاً

رئيس جامعة طنطا خلال اجتماع مجلس كلية العلوم: ضرورة التوجه نحو الابحاث العلمية ذات المردود الاقتصادي لدعم القطاعات الصناعية

رئيس جامعة طنطا خلال اجتماع مجلس كلية العلوم: ضرورة التوجه نحو الابحاث العلمية ذات المردود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *