أخبار عاجلة

انتخابات محامين مصر ،، النداء الاخير “

انتخابات محامين مصر ،، النداء الاخير “

 

بقلم : سامى فتحى – المحامى

 

من وقت لاخر يطرأ على الانسان موقفا معين يتطلب منه اختيارا بين عدة بدائل او بين عدة اشخاص لاختيار الأنسب منهم والقادر على تحقيق المصلحة العامة.. ولا شك ان عملية الاختيار تكشف دون ان يدري عن نوعية نفسه وعن منزلته ومرتبة فكره, وأسوأ سلب لحرية الإنسان ليست بحبسه داخل السجن ولكن ان تسلب قدرته على الاختيار, وغياب المعايير في عملية الاختيار لن تجلب الا الفوضى والفشل, فلتكن المعايير فقط هي التي تقودك الي اختيار المرشح وليس اسمه او قائمته او مكانته, ولكن هو البرنامج الأنسب والمعقول والذي يمكن تنفيذه على ارض الواقع دون مغالاة او وعود يرى عقلك استحالة تنفيذها, ويجب ان تراعي ان يكون صاحب فكر متجدد ومبتكر. لا تختار شخصا مقلدا ولكن اختار من يملك القدرة على الخلق والإبداع, ونحي جانبا المصلحة الشخصية او الصداقة والزمالة.
إن التغيير نحو الأفضل والتقدم هو اساس وجوهر عملية الانتخاب فاذا غاب الهدف منها فستتحول عملية الوقوف امام صناديق الاقتراع إلى مجرد عادة يمارسها الناخب لمجرد نزهة لقضاء الوقت او لإسقاط الواجب او مجاملة لزميل.
وأخيرا نحن بصدد اختيار قائدا لصرح عظيم يسمى (نقابة المحامين) ومجلسا قادر على معاونته يكون خير بطانة تناسب مهنة المحاماة والتي هي اعظم مهنة في التاريخ اشتغل بها النبلاء والعظماء ولا اجد بين المهن ما يسمو عليها شرفا وإجلالا. قال عنها لويس الرابع عشر ملك فرنسا: لو لم اكن ملك لفرنسا لوددت ان اكون محاميا,, واعلم عن عدم الاختيار هو اسوأ اختيار,, والسكوت حكما من أسوأ الاحكام…. والله الموفق.

عن naglaa

شاهد أيضاً

الكاتب الصحفى عاطف دعبس يكتب ” سيبوا الناس فى حالها”

الكاتب الصحفى عاطف دعبس يكتب ” سيبوا الناس فى حالها”   لعله سؤال أصبح له …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *