أخبار عاجلة

بنت الأصول رزق…بقلم / لميس الحو

بنت الأصول رزق
بقلم / لميس الحو

 

أيها الرجل….عندما تتزوج فتاه من عائله محترمه شىء عادى وأمر طبيعى ، لكن عندما تتزوج بنت أصول، الأمر مختلف تماما” حينها تكون قد تزوجت واحده من حور العين على الدنيا والتى وعدك الله بها فى الآخره، إذا أحسنت عملا” فى ‘دنياك بشرط أن تكون أنت ملاك الرحمه لها وعليها فى هذه الدنيا.

تبدوا التشبيهات مثاليه ولكن بالقطع توجد تلك النماذج فى الحياه ، نادره بعض الشيء ولكن موجوده …مع وجود المفارقه الكبيره فى عدم إلتقاء الحوريه بالملاك فغالبا” اذا ما تواجدت بنت الأصول فإنها تتواجد فى بيئة غير ملائمه ومع كيان غير مناسب وتواجه من التحديات التي تجعلها تشجب فكرة أنها اتولدت ونشأت بنت أصول.

بنت الأصول لها من الصفات ما يجعلها تتميز عن غيرها وهذه المميزات لن تجدها إلا فى تلك الفتاه التى تربت فى بيت رجل ينتمى إلى أبناء الأصول وعلى يد أم هى فى الأساس بنت أصول ايضا”.

بنت الأصول عينها مليانه حتى لو كانت من بيت متواضع ماديا” ، فالأصل ليس له علاقه بالفقر والغنى بل له علاقه بالتربيه والقناعات الشخصيه والإحساس بالشبع والاكتفاء والرضا والقناعة بما قسمه الله، فهى ترضى بالقليل بل يصبح فى يدها كثير ولا تشعر زوجها بوجود شيئا” فى الدنيا ينقصها فهى مكتفيه بما لديها ولا ‘تحمله ما لا يطيق.

بنت الأصول تتحمل مع زوجها أوقات الشدة وتقف إلى جانبه فى الأزمات، تعيش معه الحياه حلوها و’مرها ، لا تشتكي هما” ولا ضيقا” وعندما تنفرج عليه الدنيا وتعطيه من بحر الخيرات تكون له جسرا” وتضع دائما”كرامة زوجها فوق كرامتها ولا تسمح لأحد بأهانته حتى لو كان من أقرب الناس إليها، وتحفظ سره و’تعلى من قدره وتدفعه دائما” إلى الأمام حتى تفتخر به زوجا” صالحا” وابا” قدره عاليا” ورجلا” نا فعا” فى المجتمع.

بنت الأصول تكن لزوجها اما” ثانيه ‘ تعطيه من الحب والحنان والرعاية والإهتمام بما يكفيه – وتكن له ابا” بحكمتها ورويتها ونصيحتها وتشجيعها – وتكن له اخا” كتفا” إلى كتف فى المصاعب والشدائد واحلك المواقف – تكن له اختا” حنونه قلبها يسعه طوال الوقت ويدها ممدودة له بالخير والسلام على مر الزمان واخيرا” زوجه مخلصه تصون بيتها وشرفها فى عزه واباء، تحافظ على عشرته ولا تفرط فيها – تكن فى غيابه رجل وفى حضوره أنثى فائقة الجمال، فهى وإن خرجت من بيت أبيها واحتمت ببيت زوجها، أصبح هو كل عالمها وكل مالها، أيها الرجل ان لم تكن جدير بها فلا تتزوجها.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” إنما النساء شقائق الرجال، ما اكرمهن إلا كريم، وما اهانهن إلا لئيم ” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

ياااامعشر الرجال يااامن. …من الله على بعضكم ببنت الأصول…حافظوا عليها لأنها أصبحت عمله نادره فى هذا الزمن.

عن naglaa

شاهد أيضاً

عادل عبدالرحمن يكتب .. الإرادة والعزيمة والتحدي..وثانوية الكورونا

عادل عبدالرحمن يكتب .. الإرادة والعزيمة والتحدي..وثانوية الكورونا الف مبروك القيادة والعبور والتحدي  معالي الوزير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *