أخبار عاجلة
اطبع هذا المقال اطبع هذا المقال
الرئيسية / أخبار عاجلة / ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالإستيلاء على مبالغ مالية من المواطنين بدعوى توفير فرص عمل بالخارج بالغربية 

ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالإستيلاء على مبالغ مالية من المواطنين بدعوى توفير فرص عمل بالخارج بالغربية 

ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالإستيلاء على مبالغ مالية من المواطنين بدعوى توفير فرص عمل بالخارج بالغربية 

 

كتب / اشرف عبوده

 

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم النصب والإحتيال على المواطنين.. فقد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام أحد الأشخاص (مقيم بدائرة مركز شرطة طنطا بالغربية، سبق إتهامه والحكم عليه فى 4 قضايا) بممارسة نشاطاً إجرامياً واسع النطاق فى مجال النصب والإحتيال على المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج وتوفير فرص عمل لهم بالدول العربية والأجنبية وقيامه بإنشاء صفحة عبر موقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك” أعلن خلالها عن طلبه عماله لإلحاقها بالخارج بجميع المهن متخذاً من مقر شركته الكائن بدائرة قسم شرطة أول طنطا مسرحاً لمزاولة نشاطه المؤثم وتسليم راغبى السفر عقود عمل وسمات دخول “مزورة” منسوبة لدول عربية وأجنبية وممهورة بأختام “مزورة ” وتهربه من المبلغين ورفضه رد المبالغ المالية المستولى عليها منهم.. بالإستعلام من الجهات المعنية تبين أن الشركة غير مرخص لها بإلحاق العمالة بالخارج وأن السجل التجارى الصادر لها من الجهات المختصة هو توريدات عامة فقط.
عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتحرى عنه وبتفتيش مقر الشركة تم ضبط الآتى:
– (5) أكلاشيهات لجهات مختلفة داخل وخارج الدولة .
– ( 20) سمة دخول بأسماء أشخاص مختلفة منسوب صدورها لدولة عربية وممهورة بأحد الأكلاشيهات المضبوطة بحوزته.
– ( 15) كشف حساب بأسماء أشخاص مختلفة منسوب صدورها لبنوك مختلفة يشتبه فى تزويرها.
– ( 10) شهادة تحركات بأسماء أشخاص مختلفة.
– ( 2) جواز سفر بأسماء أشخاص مختلفة .
– مجموعة من العقود بأسماء أشخاص مختلفة منسوبة لشركات وكيانات مختلفة داخلياً وخارجياً، مبين بها أسماء المستفيدين والعمل بإحدى الدول العربية والمبلغ المدفوع.
– مجموعة من الوثائق وشهادات الميلاد وسجلات تجارية بأسماء أشخاص مختلفة من راغبى السفر.
– كشوف بأسماء مختلفة من راغبى السفر ومجموعة من دفاتر إيصالات إستلام نقدية بلغت إجماليها ( 350,000) ثلاثمائة وخمسون ألف جنيه.
– بطاقات ضريبية على بياض تم سحبها بجهاز ماسح ضوئى معدة للتزوير والتغليف يوجد مثيلتها محمل علي جهاز الكمبيوتر المضبوط.
– جهاز كمبيوتر بمشتملاته والطابعة الخاصة به ومحمل عليه ( مجموعة كبيرة من عقود العمل لعدد من الدول العربية والأجنبية منها بأسماء مختلفة ومنها خالى البيانات – كشوف حساب بأسماء مختلفة منسوبة لعدد من البنوك – شهادات تخرج وشهادات خبرة- صور جوازات سفر بها العديد من التأشيرات لدول عربية وأجنبية- بطاقات رقم قومى- صور شخصية- رخص قيادة- إعلانات خاصة بشركته ).
– مجموعة من الأوراق الصفراء تستخدم فى طباعة سمات الدخول وعقود العمل والتى يقوم بمهرها بالأكلاشيهات المضبوطة.
– (3) هواتف محمولة بالفحص تبين أن هاتفين خاصين بالمتهم مُحملين بالعديد من تأشيرات السفر لدول عربية وكذا صور شخصية وبطاقات رقم قومى وجوازات سفر بأسماء أشخاص مختلفة
– مبلغ مالى .
وأمكن التوصل إلى إثنين من ضحايا المذكور، وإتهماه بالنصب والإحتيال عليهما والإستيلاء من كلٍ منهما على مبلغ (25,000) خمسة وعشرون ألف جنيه مقابل تسفيرهما لدولة عربية وتوفير فرصة عمل لهما وقيامه بإعطائهما عقود عمل وسمات دخول تبين أنهما مزوران ومن ذات الأوراق المضبوطة والمحملة من على جهاز الكمبيوتر .
بمواجهة المتهم إعترف بإرتكاب الواقعة، وأبدى إستعداده لرد المبلغ المالى المستولى عليه من المبلغين.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

عن naglaa

شاهد أيضاً

“روح اكتوبر .. وارادة التحدي في مواجهة الشائعات” ندوة بـ “رياضية طنطا”

 “روح اكتوبر .. وارادة التحدي في مواجهة الشائعات” ندوة بـ “رياضية طنطا”   كتبت / …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *