إنشاء الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب تتبع رئيس الجمهورية

إنشاء الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب تتبع رئيس الجمهورية

 

نشرت الجريدة الرسمية قرار رئيس الجمهورية رقم 434 لسنة  2017 بإنشاء الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب, تتبع رئيس الجمهورية ويكون  مقرها الرئيسي القاهرة ويجوز بقرار من رئيس الجمهورية إنشاء فروع لها في المحافظات.

وتهدف الأكاديمية -وفق القرار الذي نشرته الجريدة الرسمية اليوم الثلاثاء- إلى تحقيق  متطلبات التنمية البشرية للكوادر الشبابية بكافة قطاعات الدولة والارتقاء بقدراتهم  ومهاراتهم بصفة مستمرة.

وتتولي الاكاديمية رسم سياسات تدريب الكوادر الشبابية في اطار خطة الاصلاح الاداري  للدولة , ووضع خطط التدريب اللازمة في مختلف المجالات, ومراجعة واعتماد محتويات  البرامج التدريبية المقدمة من المراكز الادريبية, والرقابة علي جميع مراكز التدريب,  ووضع الشروط والقواعد التي يتم على اساسها منح شهادات الصلاحية اللازمة لمدربي  مراكز التدريب, وتنظيم برامج تدريبية تخصصية متطورة في المجالات الادارية والمصرفية  والسياسية والعلمية وغيرها من المجالات لاعداد كوادر شبابية متميزة قادرة علي  ممارسة القيادة في مختلف المجالات.

ويكون للأكاديمية مجلس أمناء برئاسة رئيس الوزراء وعضوية ممثلين عن رئاسة الجمهورية  ووزارة التعليم العالي ووزارة التخطيط ووزارة المالية وخمسة من ذوي الخبرة في مجالات  اختصاص الأكاديمية. ويصدر بتشكيل مجلس الأمناء قرار من رئيس الجمهورية وذلك  لمدة ثلاث سنوات قابة للتجديد.

اخبار ، قانون، الجريدة الرسمية، المياه ، زياداة شرائح المياه، محافظات، رئيس الوزراء، السلع المدعمة، التموين، محليات ، الدعم ، مستحقين الدعم

شاهد أيضاً

تعرف على معلومات عن اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء

تعرف على معلومات عن اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء   كتب / اشرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *