أخبار عاجلة

ضبط 8 ملايين و999 ألفا و600 قرص مخدر علي متن سفينة بدمياط

ضبط 8 ملايين و999 ألفا و600 قرص مخدر علي متن سفينة بدمياط

 

تمكنت جمارك دمياط من ضبط 8 ملايين و999 ألفا و600 قرص من مخدر “تامول” علي متن السفينة “سيات اكسبرس” القادمة من الصين وذلك في ميناء دمياط.

وكان معلومات قد وردت إلي السيد السيد البنا مدير جمارك دمياط تفيد وجود كمية كبيرة من الأقراص المخدرة صناعة أمريكية ضمن حمولة السفينة”سيات اكسبرس” القادمة من الصين ترانزيت ميناء دمياط ومتجهه إلى سنغافورة .. على الفور قام مدير الجمارك بتشكيل لجنة لتفتيش السفينة وتبين أن السفينة تحمل 69  طردا منها 6 طرود أثاث و90 طردا من مخدر “التامول”.

 

وتباشر النيابة العامة بدمياط، التحقيق مع محامى التوكيل الملاحى الخاص بإحدى الرسائل التى تم ضبطها وبداخلها 9 ملايين قرص ترامادول، كما أمرت النيابة بضبط وإحضار صاحب الشركة المسئولة عن الشحنة.

كانت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بميناء دمياط، بالاشتراك مع إدارة أمن الموانئ، قد تمكنت امس السبت من إحباط تهريب حاوية 20 قدما قادمة من الصين فى طريقها إلى ميناء الإسكندرية بنظام الترانزيت المباشر، وبداخلها 9 ملايين قرص ترامادول بميناء دمياط.

تلقت مباحث مكافحة المخدرات بميناء دمياط، معلومات عن نية إحدى الشركات استيراد حاوية 20 قدما بها أصناف محظور دخولها البلاد ومخالفة، وتبين من تفتيش الحاوية بمعرفة لجنة أمنية جمركية وجود عدد كبير من الكراتين بها عقارالترامادول بكميات كبيرة جارى حصرها.

وتلقى العقيد هانى صلاح رئيس مكافحة المخدرات بميناء دمياط، إخبارية بوجود حاوية 20 قدما قادمة من الصين ترانزيت إلى ميناء دمياط، ومنها إلى ميناء الإسكندرية لصالح شركة “أى تى إتش” للاستيراد ومقرها 12 ش مراد القاهرة، ضمن المشمول قطع أثاث على متن مركب تدعى “ستيل إكسبريس”، وعلى الفور تم إبلاغ إدارة أمن الموانئ، ومخاطبة النيابة العامة، لاستصدار أمر بتفتيش السفينة وفحص الحاوية.

وتبين من تفتيش الحاوية بمعرفة لجنة أمنية جمركية وجود عدد كبير من الكراتين بها عقارالترامادول بكميات كبيرة تم حصرها، وتبين وجود 9 ملايين قرص داخل كراتين وسط مشمول الأثاث، وتم التحفظ على الحاوية والمضبوطات، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة لتتولى التحقيقات.

 

 

شاهد أيضاً

مصرع فتاه سقطت من الدور السادس بمحافظة الغربية

مصرع فتاه سقطت من الدور السادس بمحافظة الغربية   كتبت / لميس الحو   لقيت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *