إحالة “مافيا العلاج على نفقة الدولة” بمستشفيات جامعة طنطا للنيابة العامة

إحالة “مافيا العلاج على نفقة الدولة” بمستشفيات جامعة طنطا للنيابة العامة

 

 

قرر الدكتور إبراهيم سالم، رئيس جامعة طنطا، إحالة المتهمين من مافيا العلاج على نفقة الدولة إلى النيابة العامة بعد أن قامت لجنة بفحص تقرير لجهاز المحاسبات بشأن مخالفات وردت بتقرير الجهاز.

التقرير كشف مخالفات شابت القرارات الصادرة للعلاج على نفقة الدولة وما ترتب عليه من الاستيلاء على كميات من الأدوية بلغ ما أمكن حصره منها نحو 96 ألف جنيه.
وقام الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم، رئيس الجامعة، بتكليف الإدارة العامة للتوجيه المالي والإداري بالجامعة لفحص ما ورد بتقرير الجهاز، وقامت لجنة بفحص المخالفات الواردة بالتقرير وانتهت إلى صحة ما جاء به من الاستيلاء على كميات من الأدوية.

حيث قامت اللجنة بفحص المخالفات الواردة بتقرير الجهاز المركزي للمحاسبات حيث انتهت اللجنة إلى صحة ما جاء بتقرير الجهاز من الاستيلاء على كميات من الأدوية طبقاً لما جاء بتقرير الجهاز بمبلغ وقدره (95623) جنيهاً حيث تكشف اللجنة بالإضافة إلى ما جاء بتقرير الجهاز الحالات الآتية:-

  • تبين للجنة أنه تم صرف علاج لهم على نفقة الدولة وقد توفاهم الله إلى رحمة مولاه بلغت مبلغ وقدره 3600 جنيهاً دون وجه حق.
  • صرف كميات من العلاج دون علم أصحابها بمبلغ وقدره (11063.68) جنيهاً.
  • تبين للجنة قيام عائلات بأكملها بصرف علاج على نفقة الدولة بلغ ما أمكن حصره مبلغ وقدره (25850) جنيهاً لاغير.

فيكون جملة ما تم الاستيلاء عليه والتي تكشف عنها لجنة التوجيه المالي والإداري بالجامعة مبلغ وقدره (40513.68) جنيهاً.

وبعرض الموضوع على السيد أ.د/ إبراهيم سالم القائم بعمل رئيس الجامعة قرر إحالة الموضوع للنيابة العامة بشأن التحقيق فيما ورد بتقرير الجهاز المركزي للمحاسبات رقم 130 بتاريخ 2/3/2017 بخصوص الملاحظات التي تكشف لدى مراجعة مستندات العلاج بأجر عن الأشهر من يونيو حتى أكتوبر 2016 حيث تبين من خلال التقرير مخالفات شابت القرارات الصادرة للعلاج على نفقة الدولة وما ترتب عليه من الاستيلاء على كميات من الادوية بلغ ما أمكن حصره منها (95623) جنيهاً.

وكذا ما جاء بتقرير اللجنة المشكلة من الجامعة وما تكشف عنه من أذون صرف بدون وجه حق بلغ ما أمكن حصره (40513.68) جنيهاً لحالات توفاها الله وعائلات بأكملها بواسطة العاملين بالجامعة.

شاهد أيضاً

د- سويلم مدير مستشفى جامعة طنطا والجراحات يجرى جراحة معقده لمريض مسن يعانى من السرطان

د- سويلم مدير مستشفى جامعة طنطا والجراحات يجرى جراحة معقده لمريض مسن يعانى من السرطان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *