لقاء للتعريف ببرنامج نظام الساعات المعتمدة بطب طنطا

لقاء للتعريف ببرنامج نظام الساعات المعتمدة بطب طنطا

كتبت / ايمان عبوده

 

نظمت كلية الطب بجامعة طنطا لقاءً طلابياً للتعريف بالبرنامج الدولي بنظام الساعات المعتمدة بالكلية للحصول على بكالوريوس الطب والجراحة القائم على الجدارات وذلك تحت رعاية الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم القائم بعمل رئيس جامعة طنطا.

ومن جانبه أكد الدكتور إبراهيم سالم على أهمية البرامج المميزة بالجامعة نظراً لدورها الكبير في إعداد خريج متميز يتطلع نحو مستقبل أفضل يمكنه من تحقيق التنافسية في سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي وذلك باعتبارها أحد أهم منافذ تطوير العملية التعليمية إلى جانب كونها تمثل مصدر دخل أساسي للجامعات لتنمية مواردها الذاتية، والإنفاق على تطوير الكليات.

وأعلن الدكتور أمجد عبد الرؤوف عميد الكلية أن البرنامج الدولي بنظام الساعات المعتمدة القائم على الجدارات بالكلية يتميز بمحور البحث العلمي والتعلم المستمر وتطبيق الإحصاء الطبي والطب القائم على الدليل مشيراً أن التدريس بالبرنامج يعتمد على استراتيجيات التعلم النشط الحديثة مثل التعليم الالكتروني والتعليم المدمج حيث يتم تدريس وتقييم وتقويم الطلاب بناءً على الأسس المنهجية المعتمدة وفقاً لدليل الجدارات الأمريكي “ACGME”.

وأضاف الدكتور أمجد أن البرنامج يقبل الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة شعبة علوم أو ما يعادلها ومن المرشحين للقبول بكلية الطب بجامعة طنطا، والطلاب الحاصلين على المجموع المؤهل لكليات الطب المصرية حسب ترشيحات وقواعد مكتب التنسيق، وكذا الطلاب الوافدين حسب الاجراءات النظامية التي تحددها وزارة التعليم العالي .. حيث يؤهل هذا البرنامج الخريج أن يكون متمكناً من المهارات العلمية والأخلاقيات الطبية والمعايير المهنية، وأن يكون مؤهلاً بجدارات التواصل والاستشارات المهنية، إلى جانب الإلمام بمهارات التوظيف والتعلم مدى الحياة، وممارسة التفكير الناقد والابتكاري.

وفي نفس السياق أفاد الدكتور مدثر طه أبو الخير المفوض بأعمال شئون التعليم والطلاب بالجامعة أن البرامج المميزة تتبنى فلسفة التكامل بين المقررات، والتعلم المبني على حل المشكلات، والمنهج الدولي في التعلم الذاتي بالإضافة إلى وجود مقررات اختيارية تتوافق مع ميول الطلاب وتشجعهم على التخصص والتفوق.

حضر اللقاء الدكتور أحمد شكل وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور شريف شحاته وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة مي سلامة وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور مجدي الحفناوي نقيب الأطباء بالغربية، وعدد كبير من الطلاب.

 

شاهد أيضاً

بمشاركة واسعة من الشركات المتخصصة وتوفير 800 فرصة تدريبية وتوظيفية : الدكتور محمود سليم يفتتح الملتقى التوظيفي السنوي بصيدلة طنطا

بمشاركة واسعة من الشركات المتخصصة وتوفير 800 فرصة تدريبية وتوظيفية : الدكتور محمود سليم يفتتح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *