القبض على اخطر لص شقق … سرق 51 شقة واستولى على 100 مليون جنية و13 كيلو ذهب

            القبض على اخطر لص شقق … سرق 51 شقة واستولى على 100 مليون جنية و13 كيلو ذهب

                        

احترف السرقة بطريقة جديدة ومبتكرة، استطاع من خلالها جمع الملايين فى وقت قصير، فهو يختار الشقة التى يريد سرقتها لينفذ جريمته بأسهل طريقة تمكنه من فتح الخزائن داخل الشقق

تعددت في الأونة الأخيرة بلاغات سرقة المساكن بأسلوب إجرامي مميز ومبتكر (كسر قلب كالون الباب واستبداله بقلب كالون جديد ومن ثم فتح الباب) وقد تركزت تلك البلاغات بمناطق مدينة نصر ومصر الجديدة، بناءً عليه فقد تم تكليف الإدارة العامة لمباحث القاهرة بإشراف اللواء، محمد منصور مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، بتشكيل فرق بحث تتولى فحص بلاغات سرقة المساكن المشار إليها وتكثيف الجهود لضبط مرتكبي تلك الوقائع.

ونجحت مباحث القاهرة، في ضبط أخطر لصين سرقة المساكن، المتهم كون ثروة تقدر بأكثر من 100 مليون جنيه من متحصلات نشاطه الإجرامي.
تم وضع خطة بحث، ووردت معلومات للعميد، نبيل سليم رئيس مباحث قطاع شرق القاهرة مفادها قيام كل من، مجدي.ك.ذ، 50 سنة، عاطل، أشرف.س.ت، 44 سنة،عاطل، بتكوين تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب وقائع سرقات المساكن بأسلوب ” كسر كالون الباب”.
بإجراء التحريات بمعرفة المقدم، وائل غانم، رئيس مباحث مدينة نصر أول تبين صحة ما ورد من معلومات، عقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بالأماكن التي يترددان عليها أسفرت إحداها عن ضبطهما، وبحوزتهما المضبوطات التالية : السيارة رقم د ف ط 3848 ماركة بيجو ” ملك الأول”، السيارة رقم م ق أ 815 ماركة BMW ” ملك الثاني”، طبنجة صوت معدلة عيار 9 مللي، 5 طلقات من ذات العيار، مبلغ مالي 10,000 آلاف جنيه، حقيبة بداخلها الأدوات المستخدمة في ارتكاب وقائع السرقات (قلب كوالين جديدة، منشار، جاكوش، أجنة حديدية، مجموعة من المفكات و المفاتيح).
بمواجهتهما بما ورد من معلومات وما أسفرت عنه التحريات أيداها، واعترفا بارتكاب 41 حادث سرقة مساكن بذات الأسلوب بمناطق مدينة نصر ومدينة نصر والدقي.
وأضاف المتهم الثاني باقتصار دوره على تأمين الطريق للمتهم الأول، وقد تم بإرشادهما ضبط كمية من المصوغات الذهبية وزنت حوالي ( 1 كيلو جرام ) لدى عملائهما “حسني النية” من أصحاب محلات المصوغات.
كما تم بإرشاد المتهم الأول ضبط، كمية من المشغولات الذهبية والألماظ وزنت حوالي ( 2 كيلو جرام ) بمسكنه، 20 حقيبة سفر، 6 خزائن حديدية فارغة.
وأقر بإيداعه كمية من المشغولات والمصوغات الذهبية تزن حوالي (10 كليو جرام) داخل خزينة باسمه بأحد البنوك، كما أقر بشرائه وحدات سكنية من متحصلات وقائع السرقة على النحو التالي، 2 محل تجاري بمنطقة الرمل بالإسكندرية، 2 شقة بشارع أحمد ماهر برج أبو حسن بالمنصورة، 2محل تجاري بالمنصورة، بدروم بالعقار رقم 63 شارع الإمام الغزالي تويل الجديدة المنصورة، 7 محل تجاري و2 شقة سكنية بمنطقة فيصل بشارع ابراهيم نافع من شارع جمال عبد الناصر بولاق الدكرور، فيلا بالمنطقة الثانية بمدينة 6 أكتوبر، 5 شقق سكنية بشارع إبراهيم نافع بولاق الدكرور، شقة بمدينة الإسكندرية بالعقار رقم 9 شارع طارق بن زياد بالرمل ً، شقة سكنية بشارع الجيش من شارع محمود عمار عزبة الهجانة، شقة سكنية بالعقار رقم 17 شارع عبد العظيم الغلمي ـ دائرة القسم، 2 محل تجاري وبدروم بذات العقار، قطعة أرض رقم 76 قطعة 5 منطقة 3 بجهاز جمعية ابن بيتك بمنطقة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة 00 (تم التحفظ على عقود الملكية الخاصة بها).
ما تم ضبط 4 شهادات استثمار باسمه منسوب لأحد البنوك بمبلغ 4 مليون جنيه، و6 فيزا كارت خاصة ببنوك متنوعة اعترف بإيداع مبالغ مالية بها من متحصلات وقائع السرقة(جاري حصرها)، وقد قدرت إجمالي ممتلكاته من متحصلات وقائع السرقة بأكثر من ثمانين مليون جنيهاً)، تحرر عن ذلك المحاضر اللازمة، وتولت النيابة العامة التحقيق.
واخبر اللواء أشرف الجندي، نائب مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، خلال تصريحات لبرنامج “رأي عام”، على قناة “ten”، أن هذا التشكيل العصابي كان يسطو على إحدى الشقق ويضرب الجرس أولًا، وعندما يجد الشقة خالية من ساكنيها ينزع “الكالون” ويركب آخر، ويتعامل مع الخزينة الموجودة داخل الشقة أو المجوهرات.

وأشار المقدم وائل غانم، رئيس مباحث قسم أول مدينة نصر، إلى أن المتهم كان يفتح الكالون في أقل من 18 ثانية، ويحمل الخزنة من داخل المنزل ثم يفتحها في منزله، ثم بعد ذلك كان يفتحها في منزل الضحية خلال 4 دقائق فقط.

وتابع: “المتهم ده ذكي جدا وأقنع مرة الضحية إن الشقة ملكه، واضطر صاحب الشقة إنه يطرده بره”.

القبض على (اللص المليونير).. مش هتصدق جمع كام من سرقة الشقق

وانتداب خبراء المعمل الجنائي لرفع الآثار المترتبة بمكان تلك الحوادث، وتجنيد المصادر السرية التي قد تقود لمعلومات للتوصل لمرتكبي الواقعة وفي أثناء عملية البحث، وردت معلومات للعميد نبيل سليم رئيس مباحث قطاع شرق القاهرة مفادها أن كلا من “مجدي ك. ذ” (50 عاما – عاطل – مقيم المنصورة دقهلية) سابق اتهامه في 25 قضية (سرقة مساكن، وسرقة متاجر، وإخفاء مسروقات) آخرهم 19225 لسنة 2008م.

والمتهم مطلوب التنفيذ عليه في 27 قضية (سرقة، تبديد، إيصال أمانة، شيك، إتلاف، جنحة مباشرة) بإجمالي حبس 27 سنة، و5 أشهر، و”أشرف س.ت.ح” مطلوب التنفيذ عليه في القضية رقم 11621 لسنة 2011م الطالبية – جيزة (سرقة)، والمقضي فيها بالحبس 6  أشهر بجلسة 2/5/2012.

 

ومن ضحايا اللص المليونير، للتعرف على كواليس سرقتهم، وكيف تم اكتشاف تلك الوقائع وتعاملهم معها.

** تقول فاطمة زغلول إبراهيم، المحامية، وإحدى ضحايا مجدى “اللص المليونير”، “أنا سُرق منى ذهب وألماظ وشبكة زوجة ابني وشنطة بها أموال”، حيث أشارت إلى أن المسروقات التى تمت سرقتها من داخل شقتها بمدينة نصر وصلت 2 مليون جنيه، بينها حلق ألماظ، والذى اشتراه لها ابنها من أمريكا بـ115 ألف جنيه من حوالى 3 سنوات.

وأضافت  فى تصريحات صحفية أنه بمجرد رجوعها من الخارج واكتشاف الواقعة، قامت على الفور بإبلاغ الأجهزة الأمنية، وتوجه فريق من المعمل الجنائي وقاموا برفع البصمات.

وأشارت إلى أنه رغم عودة حوالى 10% فقط من المسروقات التى فقدتها، إلا أن مباحث قسم أول مدينة نصر قامت بجهود كبيرة من أجل ذلك، كما أننى قد تفاجأت برئيس المباحث يبلغنى بأنهم قد تمكنوا من ضبط اللص الهارب.

وأوضحت قائلًة “لما أتسرقت قعدت للفجر، ووجدت أن رجال المباحث لا ينامون من أجل ضبط المتهم، وهو ما أشعرنى بطمأنينة، وتأكدت بأن حاجتى سوف تعود”.

وأكدت أنه من ضمن المسروقات التى فقدتها شنطة ماركة أجنبية سعرها غالٍ جدًا، حيث تصل إلى 2500 دولار، قائلًة: “الشنطة دى كان جايبهالى ابنى، ولما شوفتها فى الفيديو اللى كان منتشر عن الحرامى أبلغت المباحث أن الشنطة دى بتاعتى، وروحتلهم فى القسم”.

** ويقول المهندس أيمن فوزى أحد المجنى عليهم، والذى تعرض لسرقة ذهب وساعات ومقتنيات يصل ثمنها نحو مليون جنيه، “بقالى حوالى 20 سنة فى الكويت وكنت برة مصر، واتفجئت أن والدى بيقولى الشقة مسروقة، واتصلت على الفور بالشرطة ونزلت مصر، وجاءت الأدلة الجنائية لرفع البصمات”.

واستطرد قائلًا: “الحرامى سرق مجهود وعرق وتعب 20 سنة من عمرى، وكنت رايح أشترى شقة لابنى علشان يتجوز فيها لكن للأسف جه الحرامى وسرق كل حاجة”.

ويضيف فوزى فى تصريحات صحفية أن الحرامى كان يسرق بطريقة جديدة وهى كسر الكالون باستخدام عدد وأدوات موجودة معه، ويقوم بإزالة الكالون وتركيب كالون جديد، موضحًا أن إجمالى المسروقات تصل إلى المليون جنيه ما بين دولارات وعملات مصرية وذهب وبعض الهدايا”.

شاهد أيضاً

شاب وفتاة يديران كيان تعليمى وهمى بالغربية

شاب وفتاة يديران كيان تعليمى وهمى بالغربية   عاطف دعبس- أشرف عبودة   اكدت معلومات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *