الرئيس يتخذ عددا من القرارات الهامة في ختام مؤتمر الشباب

الرئيس يتخذ عددا من القرارات الهامة في ختام مؤتمر الشباب

 

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي مجموعة من القرارات والتوصيات في الجلسة الختامية لمؤتمر الشباب في نسخته الرابعة والذي عقد في مكتبة الإسكندرية , حيث قرر الرئيس السيسي دعم الدولة لمؤتمر الشباب العالمي الذي دعا إليه شباب مصر, ودعوة مملوك ورؤساء وأمراء وزعماء الدول الشقيقة والصديقة لحضوره.

وكلف الرئيس السيسي الحكومة بالاستعانة بنخبة من الشباب لوضع آلية لمتابعة تنفيذ استراتيجية 2030 وتقيمها بشكل دوري, كما قرر الرئيس السيسي تكثيف جهود الحكومة والدولة في إحداث التطوير اللازم لمحافظة الإسكندرية من خلال زيادة الحيز العمراني للمدينة بمساحة 18 ألف فدان واتخاذ كافة الإجراءات التنفيذية لتطوير المحاور المرورية واستكمال الدراسات الخاصة بها بحد أقصي نهاية عام 2017.

وقرر الرئيس السيسي استكمال تطوير المناطق العشوائية “بشائر الخير” بإجمالي 7500 وحدة والإنتهاء منها في منتصف عام 2018 .

كما قرر الرئيس السيسي البدء في تطوير مدينة رشيد الأثرية علي أن ينتهي العمل فيها بحد أقصي 3 سنوات من تاريخه والانتهاء من مشروعات المناطق الصناعية في محافظة البحيرة بمساحة تصل إلي 1000 فدان وطرحها للاستثمار خلال عامين علي الأكثر.

كما قرر الرئيس السيسي إنشاء بورصة صناعية علي مساحة 75 فدانا في منطقة مديرية التحرير بوادي النطرون خلال عام واحد فقط.

كما قرر الرئيس السيسي البدء الفوري في استكمال الدراسات التنفيذية لمشروع تنمية غرب مصر تمهيدا لوضع المشروع حيز التنفيذ في المناطق اللوجستية والتجمعات العمرانية.

و كلف الرئيس السيسي بالبدء الفوري في طرح أرضي المنطقة الاستثمارية 10 الآف فدان في محافطة كفر الشيخ قبل نهاية هذا العام.

وقرر تشكيل لجنة من وزارات الدفاع والإسكان والتنمية المحلية ومحافظة الغربية لدراسة قيود الارتفاع في المحافظة وإيجاد بدائل لظهير صحراوي لها خلال 3 شهور.

وكلف الرئيس السيسي الحكومة بالقيام بنظر والدراسة الفورية لجميع المطالب والشكاوي التي تقدم بها أهالي محافطات إقليم غرب الدلتا والتي تم ترسيمها من الشباب ياسين الزغبي خلال أسبوع من تاريخه.

وطالب الرئيس السيسي الحكومة بالقيام بشكل عاجل بإعداد تخطيط كامل لإنشاء كيان ثقافي شامل بالعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة وإنشاء كيان ثقافي مصغر في المدن الجديدة الجاري تنفيذها في مدن الصعيد خلال شهر.

كما طالب الرئيس السيسي مجلس الوزراء بالانتهاء من إقرار التقسيم الإداري الجديد لمحافظات مصر بما يشمل إضافة ظهير صحراوي لمحافظات الصعيد وامتداد حدودها حتي البحر الأحمر تمهيدا لعرضها علي مجلس النواب خلال الدورة البرلمانية الجديدة.

شاهد أيضاً

رئيس جامعة طنطا خلال اجتماع مجلس كلية العلوم: ضرورة التوجه نحو الابحاث العلمية ذات المردود الاقتصادي لدعم القطاعات الصناعية

رئيس جامعة طنطا خلال اجتماع مجلس كلية العلوم: ضرورة التوجه نحو الابحاث العلمية ذات المردود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *