السيسي: إما أن نكافح ونصل لأهدافنا .. أو نستسلم ونلجأ للمساعدات

السيسي: إما أن نكافح ونصل لأهدافنا .. أو نستسلم ونلجأ للمساعدات

 

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن هناك تصميم على عبور المرحلة الراهنة، موجهاً التحية للشعب المصرى على صبره وتحمله لآثار الإصلاحات الاقتصادية، ومؤكداً أنه أمامنا خيارين إما أن نكافح ونصل إلى أهدافنا بمشيئة الله، أو أن نستسلم ونلجاً للمساعدات.

جاء ذلك في مداخلة للرئيس فى جلسة بعنوان “رؤية مصر 2030″، اليومالاثنين فى إطار فعاليات المؤتمر الوطني الدوري الرابع للشباب.

وقد استمع الرئيس إلى عرض من السيدة الدكتورة/ هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، تضمن الإطار العام لرؤية واستراتيجية مصر 2030، وخطط وأهداف الحكومة فى مجالات التعليم والصحة والإسكان والبنية التحتية وقطاعات الصناعة والزراعة والتجارة والكهرباء، فضلاً عن جهود خفض نسب البطالة والحد من النمو السكانى.

كما استعرض الدكتور/ طارق شوقى وزير التربية والتعليم، رؤية تطوير التعليم حتى 2030، مشيراً إلى أنها تستهدف اتاحة التعليم للجميع​ ودون تمييز، وتحسين جودة النظام التعليمى وفقاً للمعايير الدولية، وتحسين جودة مخرجات التعليم.

وأوضح وزير التربية والتعليم رداً على استفسار بشأن نظام الثانوية العامة أنه يجرى حالياً دراسة نظام بديل يستند إلى أسلوب التقييم التراكمى، بحيث يكون الآداء على مدار أعوام ثلاثة هو الأساس فى دخول الجامعات.

وقد أكد الرئيس فى هذا الإطار أنه يجرى دراسة أى فكرة جديدة قبل تنفيذها، مشيراً إلى ضرورة تغيير ثقافة المجتمع التى تشكلت على مدار 50 عاماً ماضية، وذلك فى حالة وجود رغبة حقيقية فى توفير العلم والمعرفة لأبنائنا، بدلاً من حصولهم على مجرد شهادة.

وأوضح أن الدولة تعمل على بناء حوالى 300 مدرسة للتعليم الخاص، ستساهم بجانب المدارس الخاصة القائمة بالفعل، والبالغ عددها حوالى 5 آلاف مدرسة، فى تخريج حوالى 3 مليون طالب حاصلين على درجة مناسبة من التعليم، مؤكداً أن التعليم مسئولية مشتركة بين الدولة والمجتمع.

وأكد الرئيس أنه يعلم أن مرتبات المعلمين ليست جيدة، وأن هناك حاجة لزيادتها، إلا أن الإمكانات والموارد المتاحة لا تسمح بذلك.

شاهد أيضاً

تنفيذا لاتفاقية التعاون بين جامعتى طنطا وبرادفورد : وفد طلاب بريطانى يشارك فى برنامج تدريبى بجامعة طنطا

تنفيذا لاتفاقية التعاون بين جامعتى طنطا وبرادفورد : وفد طلاب بريطانى يشارك فى برنامج تدريبى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *