أخبار عاجلة

الرئيس يفتتح أعمال المؤتمر الوطنى الدورى الرابع للشباب

الرئيس يفتتح أعمال المؤتمر الوطنى الدورى الرابع للشباب

 

افتتح السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي أعمال المؤتمر الوطني الدوري الرابع للشباب، والمنعقد خلال يومى 24 و25 يوليو الجاري بمدينة الإسكندرية، بمشاركة 1500 شاب من مختلف محافظات إقليم غرب الدلتا، وشباب الجامعات، وممن تقدموا بطلب حضور المؤتمر عبر الموقع الإلكترونى للمؤتمر، كما يشارك فى المؤتمر شباب الدفعة الثانية من البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة من المنتمين لمحافظات إقليم غرب الدلتا، وممثلوا شباب جمعيات رجال الأعمال، وأمناء الشباب فى الأحزاب السياسية، ومجموعة من الشباب العاملين فى الجمعيات الأهلية والعمل التطوعى.
وحضر المؤتمر السيد رئيس مجلس النواب، والسيد رئيس مجلس الوزراء، والعديد من السادة الوزراء وكبار مسئولي الدولة وأعضاء مجلس النواب، وعدد من رؤساء الأحزاب السياسية والنقابات المهنية والجامعات، والعديد من المثقفين والصحفيين والإعلاميين وممثلى المجلس القومى للمرأة والمجلس القومى لحقوق الإنسان.
وقد شاهد السيد الرئيس فى مستهل الجلسة فيلماً تسجيلياً عن المؤتمرات الوطنية للشباب ودورها الذى تقوم به كمنصة للتفاعل والتواصل بين الشباب ومختلف فئات المجتمع والمسئولين، فضلاً عما تضمنته المؤتمرات السابقة من فعاليات وعرض لأهم القضايا التى تناولتها، وما أسفرت عنه من نتائج وتوصيات.
كما استمع السيد الرئيس إلى عرض قدمه عدد من الشباب المنظمين لمنتدى شباب العالم المقرر عقده فى شرم الشيخ فى نوفمبر 2017، تضمن فكرة المنتدى وأهدافه لتفعيل التواصل بين مختلف شباب العالم وتبادل الخبرات والثقافات بينهم، وتوجيه رسالة من مصر لنشر السلام والقضاء على الجهل والعنف من خلال الحوار والتعاون بين الشباب من مختلف الدول.
وتضمنت فعاليات الجلسة كذلك عرض فيلم تسجيلى للشاب ياسين الزغبى أحد منظمى المؤتمر من متحدى الإعاقة، حول جهوده لدعوة الشباب والمواطنين من مختلف محافظات وجه بحرى وحثهم على عرض المشاكل التى تواجههم خلال المؤتمر الرابع بالإسكندرية من خلال رسائل تم تسليمها للسيد الرئيس خلال الجلسة، وقد أشاد السيد الرئيس بالجهد الذى بذلة الشاب ياسين الزغبى فى توصيل صوت الشباب والمواطنين، مؤكداً على دراسة كل الرسائل التى تم توصيلها والعمل على مناقشة كل ما تضمنته من مطالب وشكاوى للنظر فى تلبيتها التجاوب معها.
وفى ختام الجلسة ألقى السيد الرئيس كلمة إيذاناً بافتتاح أعمال المؤتمر، فيما يلى نصها:
“من أقصى شمال مصر، من ساحلها الممتد على البحر المتوسط، والذى ظل دائماً نقطة التلاقى بين الشمال والجنوب، من أرض مدينة الإسكندرية عروس الماء وجميلة الحكماء. وبثقتى فى شباب مصر الواعد، الطامح لبناء المستقبل، وبيقينى فى قدرته على صياغة الحاضر والمستقبل، وإيماناً من الدولة المصرية بأن الحوار وتبادل الرؤى، هو سبيلنا لبناء وطن كما نحلم به، أعلن بدء فعاليات المؤتمر الوطنى الدورى الرابع للشباب، الإسكندرية، يوليو 2017.

شاهد أيضاً

رئيس جامعة طنطا يشارك بالمؤتمر العلمي السنوي لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء

رئيس جامعة طنطا يشارك بالمؤتمر العلمي السنوي لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء   …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *