أخبار عاجلة

من هو الشاب «ياسين الزغبي» حديث مواقع التواصل الاجتماعي

من هو الشاب «ياسين الزغبي» حديث مواقع التواصل الاجتماعي

السيسي يقاطع رامي رضوان لإعطاء الكلمة لأحد الشباب: “هنلبي كل مطالبهم

بطل الفيلم التسجيلي الذي جاب محافظات الوجه البحري بساق واحدة للاستماع لشكاوى وطموحات وآمال وإنجازات الشباب

 

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، بطل الفيلم التسجيلي عن منطقة غرب الدلتا، «ياسين»، وحمل عنه الأوراق التي كان يحملها، وأجلسه بجواره في الصف الأول.

وقاطع الرئيس عبدالفتاح السيسي مقدم مؤتمر الشباب رامي رضوان، من أجل إعطاء الكلمة للشاب ياسين، بطل الفيلم التسجيلي الذي جاب محافظات الوجه البحري بساق واحدة للاستماع لشكاوى وطموحات وآمال وإنجازات الشباب في هذه المحافظات، وهو الفيلم الذي عرض خلال حفل افتتاح الدورة الرابعة من المؤتمر الوطني للشباب.

ورحب السيسي بالشاب ياسين، وشكره على فيلمه وعلى الرسائل التي جمعها من المواطنين في الشارع، واعدا بتلبية كل مطلب وكل شكوى “ده دورنا لأننا عايزين نسمع بعضنا.. ممكن نحل كل مشاكلنا حتى لو كانت مشاكل صعبة”، مضيفا: “متشرف إن إنت موجود معانا هنا”.

وقدم الرئيس السيسي، التحية للشاب «ياسين»، قائلاً: «نتشرف أنك بينا هنا».

 

لفت الشاب «ياسين الزغبي»، الأنظار إليه، بقوة إرادته، فقط أنظر لابتسامته الراضية بعد استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي له خلال افتتاج جلسات أعمال المؤتمر الوطني للشباب، في نسخته الرابعة، المقام بالإسكندرية.

الرئيس يقبل رأس شاب تحدى الإعاقة بدراجته، مشهد رسخ إعلاء مبدأ قوة العزيمة هي المحرك الأساسي لكل أجهزة الدولة.

ومن جانبه قال ياسين إن الفيلم كان من أجل الاستماع لصوت الشباب “الشباب اللي لازم يتسمع.. إحنا لازم نوصل صوتنا”.

وعرض المؤتمر الوطني للشباب، في نسخته الرابعة، المقام في محافظة الأسكندرية، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيلم تسجيلي حول شباب إقليم غرب الدلتا المشارك في فاعليات المؤتمر، وكانت المفاجأة التي ظهرت في الفيلم التسجيلي، هي أن الشاب بطل الفيلم، الذي جاب إقليم غرب الدلتا على دراجة، من ذوي الاحتياجات الخاصة، ولديه «طرف صناعي» في قدمه اليسرى.

وعرض الشاب في الفيلم، نماذج من شباب إقليم غرب الدلتا، وتحدث معهم عن أحلامهم وطموحاتهم.

 

من هو ” «ياسين الزغبي»

«ياسين»، شاب مصري، 18 سنة، تعلم في مدارس«الجيزوت»، حصل على الثانوية العامة هذا العام بتفوق، تعرض لحادث في شرم الشيخ وهو في سن 12 عاما، وبعد إفاقته بأسبوع اكتشف أنه فقد ساقه اليسرى، وبعد رحلة علاج طويلة، أجرى جراحة لتركيب «طرف صناعي» في قدمه.

يهوى «أبو ضحكة جنان»، ركوب الدراجات، وشارك في رحلة لركوب الدراجات من القاهرة حتى العين السخنة، تابعة لمدرسته، استغرقت حوالي 7 ساعات كاملة، وعندما سُئل عن الحلم الذي لا يستطيع تحقيقه، أجاب بالبتسامته الصافية«مافيش حاجة مش هاقدر أحققها، واللي نفسي فيه إن شاء الله هعمله»، كما شارك في برنامج «نينجا وريور» بالعربي، وتخطى المرحلة الأولى من المسابقة Five Steps، لكنه سرعان ما خرج من السباق، لتعثره في الحاجز التالي Log Grip.

حقق«ياسين» حلمه، وطاف محافظات غرب الدلتا من على دراجته، للقاء المواطنين والحديث معهم عن مشكلاتهم، وقابل الشباب لينقل صوتهم للرئيس أو كما قال ياسين«هنقل صوت الشباب من برا قاعة المؤتمر لداخل القاعة»، واستحق عن جدارة أن يكرمه الرئيس عبد الفتاح السيسي، لقدرته على التحدي وتخطي الصعاب التي تواجهه كشاب من ذوي الإعاقة، يحمل في قلبه شعلة أمل وتفائل.

  

 

بالفيديو: «ياسين الزغبي».. شاب عرفته الشاشات قبل مؤتمر الشباب

ياسين ياسر الزغبي، شاب مصري تعرض لحادث منذ صغره، توقفت على إثره الحياة التي اعتاد عليها، وأصبح مجرد طفل من ذوي القدرات الخاصة أو ذوي الإعاقة.

يروي ياسين في جميع لقاءاته التلفزيونية قصة تعرضه للإصابة وفقدان قدمه، في عام 2010 تعرض لحادث أثناء السباحة بشرم الشيخ، وأصابته مركب في قدمه وفقدها، وتوقف بعدها عن النشاط الرياضي مثل ممارسة السباحة أو لعب الملاكمة؛ حتى عام 2014 قرر الاشتراك في رحلة مدرسية أعادت له النشاط والرغبة في الحياة.

في هذه الرحلة انضم إلى فريق ركوب الدراجات، وتابع طريقه في هذه الرياضة، بمساعدة القدم الصناعية التي تدرب على السير بها، والتأقلم معها حتى تمكّن من المشاركة في سباقات ركوب الدراجات.

اليوم، ظهر ياسين في مؤتمر الشباب، ودخل إلى مكتبة الاسكندرية راكبًا دراجته، وكان في انتظاره الرئيس عبد الفتاح السيسي والحاضرين وكاميرات الإعلام، ليصبح بعدها حديث مواقع التواصل الاجتماعي.

هذه ليست المرة الأولى التي يظهر فيها ياسين أمام جمهور كبير، فقد استضافته الفضائيات سابقا، وتحدث عن قصته ورحلة كفاحه منذ عام 2014.

«القاهرة 360» 

في عام 2014 استضافه الإعلامي أسامة كمال في برنامجه القاهرة 360 المذاع على قناة القاهرة والناس، للمرة الأولى للحديث عن حادثته، وكيف خرج من أزمته حتى أصبح رياضيا.

مباشر من مصر

استضافته الفضائية المصرية في برنامجها «مباشر من مصر» عام 2015، على أنه طالب الثانوي تغلب على الإعاقة.

إعلان كوكاكولا 

كما ظهر ياسين في إعلانات كوكاكولا ضمن حملة لنبذ «الحكم الخاطئ على الغير» في رمضان 2015؛ ليظهر هو وقد غير وجهة نظر المجتمع؛ فقصته ليست عن شخص معاق توقفت حياته ولكن بطل من ذوي إعاقة تغلب أصبح بطلا في ركوب الدراجات.

سبورتاية 

أيضا ظهر ياسين في فيديو تحفيزي ضمن مجموعة فيديوهات عن الرياضيين المحترفين والهواة الذين نبعوا من قصة كفاح، وأصبحوا أبطالا ليروي قصته ويشجع الشباب على ممارسة الرياضة.

شارع شريف

مرة أخرى يظهر ياسين عام 2016 في برنامج شارع شريف على قناة النهار ليحكي قصته، ويتحدث عن طموحاته للعمل في الإعلام والتصوير التلفزيوني.

10 معلومات عن الشاب ياسين الزغبي الذي شكره الرئيس

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، شكره للشاب “ياسين الزغبي”، أحد المشاركين في المؤتمر الوطني الرابع للشباب، بقاعة المؤتمرات بمكتبة الأسكندرية قائلًا: “أنا بشكرك وسعيد ومتشرف بوجودك معانا”، وترصد “الوطن” 10 معلومات عن الشاب “ياسين الزغبي”.

1- يدعى “ياسين ياسر الزغبي” ويبلغ من العمر 18 عامًا.

2- فقد ساقه اليسرى عندما كان يبلغ من العمر 12 عامًا وذلك بعدما تعرض لحادث بشرم الشيخ وصدمه قارب أثناء السباحة وتمكن من تركيب ساق صناعي بعد قيامه برحلة علاج بالخارج.

3- دخل في تحدي ركوب الدرجات الأول بعد تمكنه من التدريب على موازنة الخطوات عقب تركيب الساق الصناعي.

4- في شهر نوفمبر عام 2015 شارك في رحلة مدرسية لركوب الدراجات حتى “العين السخنة”، والتي أعلنت عنها مدرسة “الجزويت”، وكانت هذه اللحظة هي الحافز له لمواصلة حياته واستمراره في ممارسة رياضة ركوب الدرجات.

5- قاد الدراجة من القاهرة إلى العين السخنة في مدة 7 ساعات.

6- شارك هذا العام في مؤتمر”نينجا وريور بالعربي”، وحصل على تشجيع كبير من المتواجدين بعد نجاحه في تخطي أول حاجز في المرحلة الأولى؛ ولكنه خرج من السباق بسبب الحاجز التالي.

7- ظهر “الزغبي” في عدة برامج، أبرزها برنامج “شارع شريف” على قناة”سي بي سي”، وبرنامج “بصراحة” على قناة “التحرير”.

8- في ديسمبر عام 2014 عندما مر الفنان أحمد حلمي بوعكة صحية نشر عبر صفحته الشخصية “فيس بوك”، قصة “ياسين”، وكتب حلمي: “الولد ده اسمه ياسين الزغي، طالب في أولى ثانوي، عنده 16 سنة فقد رجله من 6 سنين وكان لسه ف ابتدائي، وبكل بساطة قال انه لما صحى مرة من النوم وهو في المستشفى وملقاش رجله اتخض شوية وبعدين عاش وتعايش وتعامل مع إعاقته عادى جدا، سألوه نفسك في ايه ومش قادر تحققه قال وابتسامته على وشه مفيش حاجة مش هقدر أحققها واللي نفسى فيه إن شاء الله هعمله، الصورة دى وهو مسافر بالعجلة من القاهرة للعين السخنة، أخد الرحلة في 7 ساعات صحيح لكن وصل، احكوا الحكاية دي لولادكو، والأهم تحكوها للكبار العاقلين اللي عايزين 2015 تدخل برجلها اليمين عشان معرفوش يحققوا اللى هما عايزينه في 2014، احكوا الحكاية دى للى بيسبوا وبيلعنوا ف الأيام والسنين وهما محلك سر، المشكلة مش في السنة، المشكلة فيك انت، اتعلموا من ياسين أبو16 سنة شكرا ياسين”.

9- سافر “ياسين” للعديد من المحافظات من أجل جمع رسائل تحمل شكاوى ومطالب الشباب غير المشتركين في مؤتمر الشباب الرابع بالأسكندرية حتى وصل لتسليم الرسائل للرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم خلال المؤتمر.

10- وعده الرئيس “السيسي” في المؤتمر الرابع للشباب الذي تم انعقاده اليوم، بتلبية كافة المطالب الموجودة في الرسائل التي جمعها من المواطنين.

شاهد أيضاً

مصرع فتاه سقطت من الدور السادس بمحافظة الغربية

مصرع فتاه سقطت من الدور السادس بمحافظة الغربية   كتبت / لميس الحو   لقيت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *