جامعة طنطا تحتفظ بالمركز الرابع محلياً للمرة الثانية على التوالي بين الجامعات المصرية الحكومية والخاصة

جامعة طنطا تحتفظ بالمركز الرابع محلياً للمرة الثانية على التواليبين الجامعات المصرية الحكومية والخاصة

 

كتبت / ايمان عبوده

 

نجحت جامعة طنطا في الحفاظ على ترتيبها المحلي بحصولها على المركز الرابع بين الجامعات المصرية الحكومية والخاصة وفقاً لتصنيف جوجل سكولور للجامعات المصرية الصادر في يوليو 2017 .. صرح بذلك الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم القائم بعمل رئيس الجامعة موضحاً أن الجامعة حققت هذا المركز بعد جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا وجامعة القاهرة والجامعة الأمريكية وذلك للمرة الثانية على التوالي حيث كانت الجامعة قد حصلت على المركز نفسه في التصنيف السابق في يناير 2017.

وأفاد الدكتور إبراهيم سالم أن مؤشر «جوجل» العالمي للاسترشاد بالأبحاث المرجعية المنشورة دوليًا وطبقًا لتصنيف «ويبوماتركس» لأعلى الاستشهادات البحثية قد صنف جامعة طنطا في مرتبة متقدمة بين الجامعات المصرية وهو ما يأتى نتيجة الجهود المبذولة من إدارة الجامعة والوحدات المختلفة بها والكليات للنهوض بترتيبها محلياً وإقليمياً وعالمياً إضافة إلى الجهود الجادة والمثمرة التي تبذل لرفعة البحث العلمي بالجامعة.

يذكر أن مؤشر “ويبوماتريكس” الإسبانى لتصنيف الجامعات يعد تصنيفاً عالمياً مشهوراً يعتمد فى معاييره على الأبحاث العلمية والملفات الفنية وفقاً لجوجل سكولور للجامعات المصرية الحكومية والخاصة، ويقوم بتقييم الجامعات على مستوى العالم، ويقيس ترتيب أفضل الجامعات فى نشر الأبحاث الأكاديمية على الإنترنت.

شاهد أيضاً

بمركز الطب النفسي وأمراض المخ والأعصاب: عميد طب طنطا يكرم فريق عمل اعتماد وحدة السكتة الدماغية كمركز معتمد متقدم من المنظمة العالمية للسكتة الدماغية ( WSO ) .

بمركز الطب النفسي وأمراض المخ والأعصاب: عميد طب طنطا يكرم فريق عمل اعتماد وحدة السكتة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *