جامعة طنطا تشارك و تستعرض برامجها المميزة بمعرض أخبار اليوم التعليمي

جامعة طنطا تشارك و تستعرض برامجها المميزة بمعرض أخبار اليوم التعليمي


تشارك جامعة طنطا في المعرض التعليمي الذي تنظمه مؤسسة أخبار اليوم بالتعاون مع وزارة التعليم العالي في الفترة من 20-21 يوليو الجاري بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بأرض المعارض بمدينة نصر.
صرح بذلك الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم القائم بعمل رئيس الجامعة مشيراً أن الجامعة تشارك بوفد برئاسته برفقة الدكتور مدثر طه أبو الخير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعدد من عمداء ووكلاء كليات الجامعة للتعريف بكليات الجامعة وبرامجها المختلفة .. حيث أفاد رئيس جامعة طنطا أن المعرض يشارك به أكثر من 50 جامعة مصرية تشمل جامعات حكومية وخاصة ومعاهد عليا وذلك في حضور جمع كبير من القيادات الجامعية، ورؤساء الجامعات المصرية ونواب رؤساء الجامعات وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وعدد من الطلاب بالإضافة إلى ممثلي مؤسسة أخبار اليوم وعدد من الشخصيات العامة.

أكد الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم القائم بعمل رئيس جامعة طنطا أن مشاركة وفد يمثل الجامعة في معرض أخبار اليوم التعليمي الذي يعد أكبر معرض تعليمي في مصر يأتي بهدف إظهار المكانة التي تتمتع بها الجامعة باعتبارها صرح تعليمي متميز بوسط الدلتا بما تضمه كلياتها من تخصصات وعلوم متنوعة .. مضيفاً أنه سيتم خلال فعاليات المعرض التعريف بكليات الجامعة وأقسامها المختلفة وما تقدمه من خدمات، وكذا استعراض البرامج الجديدة والمميزة التي يمكن للطالب أن يلتحق بها داخلياً بالكلية التي تم توزيعه بها من خلال مكتب تنسيق القبول بالجامعات وكذلك للطلاب الوافدين ومساعدتهم في اختيار أفضل ما يناسب دراستهم وما يتطلبه سوق العمل مستقبلاً.
وفي نفس السياق أشار الدكتور مدثر أبو الخير أن جامعة طنطا تقدم لطلابها عدد من البرامج المميزة التي يمكنهم الالتحاق بها بعدد من كليات الجامعة .. حيث تقدم كلية الطب برامج بنظام الساعات المعتمدة ومنها البرنامج الماليزي والبرنامج الدولي التكاملي المبني على الجدارات، كما تقدم كلية الهندسة برامج هندسة التشييد والعمارة البيئية وهندسة الطاقة الجديدة وهندسة الميكاترونيات والهندسة الكيميائية والبيئية، في حين تقدم طب الأسنان البرنامج الدولي في مرحلة البكالوريوس بنظام الساعات المعتمدة، وكذا برنامج الصيدلة الاكلينيكية بكلية الصيدلة، وبرنامج اللغة العربية لغير الناطقين بها بكلية الآداب .. كما أعلن نائب رئيس الجامعة عن وجود برامج أخرى مميزة منها برنامج نظم معلومات الأعمال “BIS” والتجارة باللغة الانجليزية بكلية التجارة، وبرنامج التعليم باللغة الانجليزية لشعب الرياضيات والفيزياء والكيمياء والعلوم البيولوجية والجيولوجية بكلية التربية، بالإضافة إلى عدد من البرامج المميزة بكلية العلوم منها برنامج جيولوجيا البترول.

شاهد أيضاً

بمركز الطب النفسي وأمراض المخ والأعصاب: عميد طب طنطا يكرم فريق عمل اعتماد وحدة السكتة الدماغية كمركز معتمد متقدم من المنظمة العالمية للسكتة الدماغية ( WSO ) .

بمركز الطب النفسي وأمراض المخ والأعصاب: عميد طب طنطا يكرم فريق عمل اعتماد وحدة السكتة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *