أخبار عاجلة

تعرف على أسعار وشروط حجز أراضي الإسكان الاجتماعي في 11 مدينة جديدة

تعرف على أسعار وشروط حجز أراضي الإسكان الاجتماعي في 11 مدينة جديدة

سحب كراسات الشروط والمواصفات بجميع فروع بنك التعمير والإسكان 30 يوليو الجاري

 

حددت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، شروط حجز أراضي الإسكان الاجتماعي بالمدن الجديدة، المقرر طرحها نهاية الشهر الجاري.
وأعلنت الوزارة بدء سحب كراسات الشروط والمواصفات بجميع فروع بنك التعمير والإسكان، ابتداء من الأحد الموافق 30 يوليو الجاري، نظير 250 جنيها؛ لحجز 12721  قطعة أرض بنظام القرعة العلنية.
أسعار الأراضي
وسجل سعر متر الأرض بمدينة السادات 915 جنيها، فيما تراوح بمدينة العاشر من رمضان من 770 – 880 جنيها للمتر، وبدر من 840 – 975 جنيه للمتر وبرج العرب من 755 – 875 جنيها للمتر مربع، والفيوم الجديدة سجل المتر 710 جنيها، وبني سويف الجديدة تراوح ما بين 830 – 950 جنيها للمتر وأسيوط الجديدة 575 – 665 جنيها للمتر، وقنا الجديدة ما بين 750 – 860 جنيها، والعبور سجل المتر 1170 جنيها وطيبة الجديدة تراوح ما بين 620 – 710 جنيها، فيما سجل في سوهاج الجديدة 905 جنيهات للمتر.
شروط الحجز
واشترطت الوزارة أن يكون المتقدم شخصا طبيعيا (مواطن مصري الجنسية) وليس شخصا معنويا (شركة أو مؤسسة).
– ألا يقل السن عن (21) عاما وقت بدء الحجز.
-لا يحق للأسرة (الزوج – الزوجة – الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من قطعة أرض واحدة في المدن المعلن عنها.
– ألا يكون سبق تخصيص قطعة أرض له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج – الزوجة – الأولاد القصر) بأي من المدن الجديدة سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغير.
– ألا يكون قد سبق تخصيص وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج – الزوجة – الأولاد القصر) سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغير.
– أن يكون المتقدم من مواليد أو العاملين أو القاطنين بالمحافظة التي تقع في نطاقها المدينة المطلوب الحجز فيها طبقا للجدول المرفق بكراسة الشروط.
– يجوز لشخص أو أكثر وبحد أقصى (4) أشخاص الحصول على قطعة واحدة طبقا للشروط الواردة بالكراسة.
أسلوب التخصيص
سيتم إجراء قرعة يدوية علنية، وسيتم الإعلان عن مكان وموعد إجراء القرعة لكل مدينة لاحقا، وبحضور مسئولي جهاز المدينة والجهات المعنية والرقابية وبنك التعمير والإسكان ومن يرغب من المواطنين المتقدمين للحجز.
يتم رد مقدم الحجز للمتقدمين الذين لم يقع عليهم الاختيار بعد إعلان نتيجة القرعة العلنية مضافا إليها الفوائد المقررة من خلال بنك التعمير والإسكان.
نظام السداد:
يسدد مقدم الحجز وقدره (25000) “خمسة وعشرون ألف جنيه” نقدا أو بشيك مقبول الدفع أو مصرفي (استكمال سداد الدفعة المقدمة (25%) +1% مصاريف إدارية + 0،5% مجلس أمناء) من إجمالي ثمن الأرض خلال فترة لا تزيد عن شهر من تاريخ إجراء القرعة العلنية.
يتم سداد باقي ثمن الأرض وقدره 75% من إجمالي ثمن الأرض على ثلاثة أقساط سنوية متساوية– على أن يستحق سداد القسط الأول منها بعد عام من تاريخ إجراء القرعة العلنية ويحرر شيكات بنكية بقيمة الأقساط باسم جهاز المدينة.
تقدم استمارة البيانات الواردة بكراسة الشروط والمواصفات والمحدد بها أسعار الأراضي لحجز قطعة الأرض خلال المدة من 6-8-2017 حتى 29- 8- 2017 في الفترة من الساعة الثالثة مساء وحتى الساعة الخامسة مساء بفروع بنك التعمير والإسكان.

شاهد أيضاً

مصرع فتاه سقطت من الدور السادس بمحافظة الغربية

مصرع فتاه سقطت من الدور السادس بمحافظة الغربية   كتبت / لميس الحو   لقيت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *