أخبار عاجلة

“تنفيذى الغربية” يوافق على (3) خطوط محمول للتواصل مع المواطنين والاستماع لشكواهم والعمل على حلها فى أسرع وقت

تنفيذى الغربية” يوافق على (3) خطوط محمول للتواصل مع المواطنين والاستماع لشكواهم والعمل على حلها فى أسرع وقت

 

 

ناقش اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية على مستوى المحافظة، حيث بلغ الاعتماد الأصلي 177 مليونا و180 ألف جنيه بنسبة تنفيذ 100%.
جاء ذلك، خلال اجتماع المجلس التنفيذي، الذى عقده محافظ الغربية، اليوم الخميس، برئاسته وحضور اللواء طارق حسنونة مساعد وزير الداخلية مدير أمن الغربية، واللواء طلعت منصور السكرتير العام للمحافظة، والمهندس فتحي عبد الغني السكرتير المساعد للمحافظة، والقيادات التنفيذية على مستوى المحافظة، حيث تم استعراض الخطة الاستثمارية لكل قطاع ونسبة التنفيذ والمبلغ المالي للخطة الاستثمارية، للعام الجديد 2017/2018، التي تم زيادتها عن العام الماضي بنسبة تقدر بـ 40 مليون جنيه.

ناقش”صقر”، خلال الاجتماع، استعدادات المحافظة لاستقبال فصل الصيف ومواجهة ارتفاع الأسعار وأجرة المواصلات بعد رفع سعر البنزين، مشددًا على ضرورة الالتزام بالتعريفة التي أقرها الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء والتى راعت حقوق السائق والمواطن.
ولفت المحافظ إلى إنه سيتم عمل 3 خطوط محمول للتواصل مع المواطنين والاستماع لشكواهم والعمل على حلها فى أسرع وقت ممكن مصدرًا توجيهاته للجهات المعنية بضرورة الاستمرار فى حملات إزالة التعديات على أملاك الدولة والتواصل مع رؤساء المراكز لعمل حصر بالإزالات، فى ضوء المتابعة المستمرة ، حفاظًا على هيبة الدولة ومكانتها.

كما وجه ضيف، وكيل وزارة التموين بالغربية، بفرض الرقابة على مستودعات أسطوانات الغاز، والتأكد من بيعها وفقًا للأسعار المعلنة بحد أقصى 35 جنيها لاسطوانة الغاز المنزلية، كما وجه وكيل وزارة الزراعة بضرورة عمل ندوات توعوية للشباب بأنواع المشروعات الزراعية التى يمكن تنفيذها بتمويل من برنامج مشروعك الذى يعطي قروضا للشباب وبفائدة بسيطة متناقصة.

 

في نهاية الاجتماع، وافق المحافظ على إطلاق اسم الشهيد شادي علاء الدين الحنفي العاصي، على مدرسة سندسيس للتعليم الأساسي، بالمحلة الكبرى، والموافقة على تخصيص قطعة أرض أملاك دولة مساحتها 300 متر مربع لإنشاء نقطة إطفاء بقرية الفرستق مركز بسيون، وتخصيص قطعة أرض أملاك دولة بكفر حشاد لإقامة محطة رفع للصرف الصحي عليها بمساحة 480 مترا مربعا.
كما وافق المحافظ أيضًا على إقامه مكتب بريد بقرية قصر نصر الدين مركز كفر الزيات، على قطعة أرض أملاك دولة بمساحة 124.20 م2، وكذا تخصيص قطعة أرض أملاك دولة لإقامة نقطة إطفاء عليها بقرية نمرة البصل مركز المحلة الكبرى، على مساحة 222م2 ، وقطعة أرض أملاك دولة أخرى لإقامة مبنى مكتب تموين بقرية أبو حمر مركز بسيون، على مساحة 102م2.

وقام محافظ الغربية بتكريم رمضان عيد رئيس مركز ومدينة كفر الزيات السابق والذى وصل إلى سن التقاعد نهاية شهر مايو الماضى ومنحه شهادة تقدير ودرع المحافظة وذلك تقديرًا لما بذله من مجهودات وتفانيه فى عمله خلال فترة خدمته الوظيفية .

شاهد أيضاً

مصرع فتاه سقطت من الدور السادس بمحافظة الغربية

مصرع فتاه سقطت من الدور السادس بمحافظة الغربية   كتبت / لميس الحو   لقيت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *