فيس بوك تقتحم عالم كرة القدم.. الشبكة الاجتماعية تحصل على حق بث مباريات دورى أبطال أوروبا مباشرة على الموقع

فيس بوك تقتحم عالم كرة القدم.. الشبكة الاجتماعية تحصل على حق بث مباريات دورى أبطال أوروبا مباشرة على الموقع

 

أعلن موقع التواصل الاجتماعى الأول فى العالم “فيس بوك” عن نقلة كبيرة فى خدمة البث المباشر، إذ حصلت الشبكة الاجتماعية على حق بث مباريات بطولة دورى أبطال أوروبا لكرة القدم موسم 2017-2018 عبر الموقع من خلال خدمة البث المباشر، وهذا بفضل شراكة مع “فوكس سبورتس”.

وينص هذا الاتفاق على قيام فيس بوك ببث أكثر من 12 مباراة من بطولة كرة القدم الأوروبية، وهو حدث كبير لأول مرة مع بطولة فى حجم “دورى أبطال أوروبا”، وابتداء من شهر سبتمبر، ستعرض الشبكة الاجتماعية مباريات دورى أبطال أوروبا مباشرة فى الولايات المتحدة، وتشمل الصفقة بث مباراتين يوميا بدور المجموعات و4 فى دور 16 وأربع أخرى فى دور الثمانية، وفقا لتقرير من موقع “بلومبرج”.

وأشارت فوكس سبورتس إلى أن بعض مباريات دورى الأبطال ستذاع حصريا عبر فيسبوك وفوكس سبورتس جو، بينما سيذاع البعض الآخر عبر التليفزيون فى نفس الوقت.

ولن تفصح أى من الشركات عن الشروط المالية لاتفاقهما، ولكن يرى المحللون أن فيس بوك دفعت أموالا طائلة من أجل الحصول على هذا الحق، حيث إنها بدأت تعتبر الألعاب جزءا من استراتيجيتها لإغراء المعلنين لإنفاق المزيد من المال بمعدل أعلى.

 

وتم اختيار هذه البطولة بشكل خاص من قبل فيس بوك، لأن المباراة النهائية فى دورى أبطال أوروبا الماضى شهدت تفاعلا كبيرا على فيس بوك، حيث أجرى 34 مليون شخص 98 مليون تفاعل مع أحداثها والمنشورات المتعلقة بها، حيث فاز ريال مدريد على يوفنتوس.

وفى وقت سابق من هذا العام، وقع فيس بوك اتفاقا مع شركة ونيفيسيون كومونيكاتيونس Inc، لبث مباريات مباشرة من دورى كرة قدم فى المكسيك، كما توصلت الشركة إلى اتفاق مع ونيفيسيون لبث أبرز التحليلات حول المباريات، كما وقع فيس بوك الشهر الماضى عقدا لبث 20 مباراة بدورى البيسبول الأمريكى للمحترفين هذا الموسم.

وتعتقد فيس بوك، أن الصفقة الجديدة سوف تعطى البطولة جمهورا أوسع، وقال ديفيد ناثانسون، رئيس العمليات التجارية فى شركة فوكس سبورتس، فى مقابلة: إن فيس بوك لديه أكثر الجماهير الاجتماعية لكرة القدم على شبكة الإنترنت، وهذا من شأنه أن يساعد فى متابعة دورى أبطال أوروبا خاصة الذين لا يفضلون المشاهدة على شاشة التليفزيون.

وقال “دان ريد”، رئيس فيس بوك للشراكات الرياضية العالمية” “نحن متفائلون بكل ما يخص كرة القدم، ومتحمسون لمساعدة فوكس فى الوصول إلى جماهير جديدة”.

وفيس بوك ليست الوحيدة التى تهتم بهذا المجال، بل أن تويتر بدأت تستهدف الأحداث الرياضية مثل دورى كرة السلة لجذب المشاهدين وتغريداتهم.

جدير بالذكر، أن فيس بوك لديها خطة كبيرة خاصة بخدمة البث المباشر التابعة لها، إذ تعمل الشركة على جذب عدد أكبر من الأفراد لتلك الخدمة ودفعهم للاعتماد عليها واستخدامها بشكل كبير، لأن هذا سيصب فى مصلحتها فى المستقبل، حيث ترغب فيس بوك فى دمج الإعلانات على مقاطع البث المباشر بنفس الطريقة التى تظهر بها الإعلانات على موقع يوتيوب، كما أنها عقدت كثير من الصفقات مع وسائل الإعلام العالمية من أجل إنتاج برامج خاصة بموقع فيس بوك وتوزيع عائد الإعلانات بنسبة متفق عليها مسبقا.

               

شاهد أيضاً

وزير الرياضة يقرر ادراج اتحاد الكيك بوكسينج للحافز الرياضى

وزير الرياضة يقرر ادراج اتحاد الكيك بوكسينج للحافز الرياضى   عاطف دعبس   قرر الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *