خلال لقائه مع الصحفيين : رئيس جامعة طنطا يعلن موافقة رئيس مجلس الوزراء على خطة جامعة طنطا لتخصيص مستشفى لعلاج سرطان الأطفال

خلال لقائه مع الصحفيين :
رئيس جامعة طنطا يعلن موافقة رئيس مجلس الوزراء على خطة جامعة طنطا لتخصيص مستشفى لعلاج سرطان الأطفال

 

 

كتب – عاطف دعبس – أشرف عبودة:

 

 

التقى الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا اليوم مع الصحفيين والإعلاميين بالغربية بقاعة المؤتمرات بمقر مبنى إدارة الجامعة، بحضور الدكتور كمال عكاشة نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، والدكتور محمد حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمود سليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنميه البيئة، وعمداء الكليات، والمحاسب احمد رشاد أمين عام الجامعة.
رحب الدكتور محمود ذكى فى بداية اللقاء بالسادة الصحفيين والأعلاميين، مؤكداً حرص الجامعة الدائم على خلق جسور للتواصل الفعال مع الصحفيين والاعلاميين باعتبارهم شركاء للنجاح، مشيراً إلى أهمية الدور الذى تقوم به الصحافة فى نجاح وابراز ما تقدمه الجامعة، موضحاً أن أصحاب القلم الحر جزء لا يتجزء من نجاح جامعة طنطا.
وأعلن رئيس الجامعة عن موافقة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء على خطة جامعة طنطا لتخصيص مستشفى جامعى لعلاج سرطان الأطفال بجامعة طنطا بديلا عن فرع مركز ٥٧٣٥٧ لعلاج سرطان الاطفال بطنطا الذى تم اغلاقه فى سبتمبر الماضى.
كما استعرض رئيس الجامعة حصاد انجازات الجامعة خلال عام 2022، بدءاً من الاحتفال باليوبيل الذهبي للجامعة ومرور خمسين عام من العطاء، مضيفاً أن دور الجامعة لا يقتصر علي إعداد الكوادر وتعليم الطلاب فقط، ولكن يشمل تقديم خدمات مجتمعية امتدت إلى خارج المحافظة، مشيراً إلى أنه سيتم قريباً تنظيم قافلة شاملة إلى مدينة غزة.
اشار الدكتور محمود ذكى إلى جهود الجامعة فى دعم الطلاب من ذوي الهمم، حيث أطلقت الدكتورة نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي مبادرة “قادرون باختلاف” للجامعات المصرية من جامعة طنطا .
كما استعرض رئيس الجامعة أيضاً الجهود بملف محو الأمية، موضحاً تصدر الجامعة قائمة الجامعات الحكومية في محو أمية الكبار عن دورة يوليو 2022، بعد تحقيقها محو أمية 24367 دراساً، وإطلاق قوافل جامعة طنطا الشاملة والتنموية لعدد كبير من القري الأكثر احتياجاً ودعماً لمبادرة حياة كريمة حيث أطلقت الجامعة 457 قافلة خلال عام 2022، مؤكداً على أهمية الدور الذي تقوم به المستشفيات الجامعية، حيث استقبلت اكتر من مليون ونصف مريض خلال عام ٢٠٢٢، العمل على مضاعفة عدد الأسرة لتصل إلى ٣٠٠٠ سرير.
، مشيراً إلى أهمية دور مراكز التدريب المهنى التى تمولها الوكالة الأمريكية للتنمية حيث تم افتتاح مركزين لتدريب الطلاب على المهارات المختلفة، والاتفاق على انشاء مركز ثالث فى المجمع الطبى للكليات.
أضاف د.ذكي أن العام ٢٠٢٢ شهد انطلاق المرحلة الثانية من مشروع الحوكمة المؤسسية للجامعة في الجوانب المالية والادارية والمعرفية والتي تشهد قياس مؤشرات الأداء المؤسسي بعد انتهاء المرحلة الأولى والتي شهدت اعادة الهيكلة الادارية لمنظومات الأداء بالجامعة.
وأجرى رئيس الجامعة حوارًا مفتوحا مع الصحفيين والاعلاميين وأجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات.

 

شاهد أيضاً

لتبادل الخبرات بالمجالات العلمية والبحثية والأكاديمية: توقيع اتفاقية تعاون بين جامعتي طنطا والزنتان الليبية

لتبادل الخبرات بالمجالات العلمية والبحثية والأكاديمية: توقيع اتفاقية تعاون بين جامعتي طنطا والزنتان الليبية   …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *