ناصر يتابع مدارس شرق طنطا وانتظام سير العملية التعليمية

ناصر يتابع مدارس شرق طنطا وانتظام سير العملية التعليمية

 

 

كتب – عاطف دعبس-اشرف عبوده

 

في إطار اهتماماته بمتابعة سير العملية التعليمية بالمدارس والتأكيد على الانضباط الإداري والتعليمي داخل جميع المدارس بالمدن والقرى، قام اليوم ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بتفقد انتظام العملية التعليمية بمدارس إدارة شرق طنطا التعليمية، حيث شملت المتابعة مدرسة سبطاس للتعليم الأساسي، ومدرسة الفصل الواحد بسبطاس، وكفر طرنة للتعليم الأساسي.
وخلال المتابعة بمدرسة سبطاس للتعليم الأساسي، شدد وكيل الوزارة على ضرورة متابعة نظافة المدرسة وبخاصة بعد فترة الفسحة، وبعد انتهاء اليوم الدراسي، كما شدد على عدم استخدام العصا والعقاب البدني داخل المدرسة، ووجه بضرورة عمل لوحة إعلانات بمدخل المدرسة، والاهتمام بتفعيل حصص المشاهدة، كما وجه بضرورة جذب الطلبة من خلال تنفيذ دوري لفصول المدرسة، وتنفيذ يوم النشاط الرياضي والثقافي.
وقدم وكيل الوزارة الشكر والتقدير لمديري مدرستي الفصل الواحد بسبطاس، وسبطاس للتعليم الأساسي.
وفي مدرسة كفر طرنة للتعليم الأساسي، أشاد وكيل الوزارة بانضباط المدرسة ونظافتها، وحسن سير العملية التعليمية، ووجه بضرورة تنفيذ مسابقات لجذب طلبة المدرسة، وتنظيم دوري رياضي بين الفصول، كما وجه بضرورة التسجيل الالكتروني للغياب بصفة دورية، وإبلاغ أولياء الأمور بغياب أبنائهم إذا تكرر ذلك.
وقد شهد وكيل الوزارة حصة العلوم بفصل ٥/١، كما شهد حصة للتربية الفنية فى فصل 2/1، حيث تم رسم لوحات فنية عن مبادرة اتحضر للأخضر وتغيير المناخ، مؤكدا على استخدام الاستراتيجيات الحديثة والمواقف التعليمية داخل الفصول، كما شهد أيضا حصة للغة العربية بفصل 1/1، وخلال تواجده بمعمل العلوم أثناء المتابعة، قدم وكيل الوزارة الشكر والتقدير للسيدة رزقة عبد الرازق، معلم العلوم بالمدرسة، وإبراهيم نجيب، مدير المدرسة.
وفي ختام الجولة بمدارس اليوم، حذر وكيل الوزارة، جميع المدارس، من بيع مشروبات الطاقة داخل المقصف، وكذلك حظر بيع أي منتجات مجهولة المصدر أو غير مطابقة للمواصفات أو تمثل خطرا على صحة أبنائنا الطلاب، تنفيذا للكتاب الدوري الوارد من الدكتور وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رقم (49)
من ناحية أخرى، توجه وكيل الوزارة لمتابعة أعمال التطوير التي تتم بمدرسة الشهيد محمد سمير إدريس الرسمية للغات، حيث اطمأنّ إلى سير العمل وفقا للمخطط الزمني.

 

 

شاهد أيضاً

بمشاركة واسعة من الشركات المتخصصة وتوفير 800 فرصة تدريبية وتوظيفية : الدكتور محمود سليم يفتتح الملتقى التوظيفي السنوي بصيدلة طنطا

بمشاركة واسعة من الشركات المتخصصة وتوفير 800 فرصة تدريبية وتوظيفية : الدكتور محمود سليم يفتتح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *