حوار مع رئيس مدينة كفرالزيات … بعد مرور نحو شهر علي تقلدك منصب رئيس المدينة … الحفاظ على 9 ملايين جنيه للرصف من الضياع..

حوار مع رئيس مدينة كفرالزيات …

بعد مرور نحو شهر علي تقلدك منصب رئيس المدينة

الحفاظ على 9 ملايين جنيه للرصف من الضياع..

وحظر السرادقات في شوارع كفرالزيات بدون تصريح..

ونحتاج 50 مليون جنيه لكورنيش استراتيجي وسياحي

 

 حوار/ أشرف عبوده

 

على مدار سنوات طويلة أصبحت المحليات مثل مغارة على بابا، التى لا يقتصر فسادها على 40 حرامى فقط، بل توسعت لتشمل عشرات الموظفين، على درجات مختلفة، ينهبون المال العام بلا رادع، حتى يسقط أحدهم فى أيدى الأجهزة الرقابية فيظهر حجم الفساد، الذى يختبئ داخل هذه المغارة، وحجم الأموال التى تخسرها الدولة بسبب فساد هؤلاء الموظفين، حتى أصبحت المحليات أكبر بؤر الفساد فى مصر؟

ولأهمية هذا الملف وما يمثله من تهديد للمال العام تحدث الرئيس السيسى فى أكثر من مناسبة عن ضرورة القضاء على فساد المحليات وتطهير الجهاز الإدارى للدولة من العناصر الفاسدة.

استطاع أن يجلب إليه المواطنين بأسلوبه وباستمرار جولاته الميدانية ومتابعة كافة قضايا المركز ميدانيا علي ارض الواقع من أزمات وانجازات ومحاولة وضع آليات وحلول لجميع ما يعرض عليه من مشاكل للمواطنين في لقائهم المستمر معهم .

منذ توليه مهام عمله لرئاسة الوحدة المحلية بكفرالزيات وهو شاغله الوحيد المواطن واهم اولوياتي الوصول الى  حلول سريعة في قطاعات القمامة والنظافة والرصف  والتجميل والاشغالات ومتابعة المشروعات القائمة الجارى تنفيذها للتأكد من تنفيذ العمل على أكمل وجه .

** اكد عادل داود .. لـ  ( أنباء الدلتا )  رئيس مركز ومدينة كفرالزيات ان اهل مدينة كفرالزيات طيبون ومعدنهم اصيل ويحتاح لمعاملة خاصة لرفع روح التعامل معهم وتفعيله ورفع الكفاء  ومعدل الاداء بين الموظفين وذلك من خلال الانتماء لله و للوطن بكل معانيه البناءة  ليصب فى صالح المواطنين وتحسين الخدمات الجماهيرية ، اكد انه سيعمل علي خدمة ابناء مركز ومدينة كفرالزيات وعمل متابعة ميدانية لجميع الادارات والقطاعات الحكومية ومرور مفاجئ عليها ومحاسبة المقصرين بها  واحتواء المشكلات وسرعة التعامل معها، وعدم الإهمال أو التقاعس بشأن إيجاد الحلول لها أو اتخاذ الإجراءات القانونية السليمة بشأنها.

واكد “داود” أن بتكاتف الجميع فى المرحلة القادمة وإتخاذ الإجراءات اللازمة نحو ضبط الأداء الإدارى لمواجهة الفساد وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية وأن يعمل كل مسئول فى مكانه وأن يكون هدفنا جميعاً واحد وثابت وهو مصلحة المواطن.  كما أكد على إتباع التسلسل الإدارى لعرض الموضوع مع إستيفاءها لكافة المستندات اللازمة منعاً لإهدار الوقت والجهد وسرعة الإنجاز وغلق الأبواب الخلفية للفساد

واوضح رئيس مدينة كفرالزيات انه بناءا على تعليمات الدكتور طارق رحمى – محافظ الغربية و فى اطار متابعه الانضباط الادارى ورفع مستوى الخدمات المقدمه للمواطنين تم تكليف ادارة الرقابه والمتابعه برئاسة مركز ومدينة كفر الزيات بالمرور على كلا من الوحدات المحليه بالقرى والمدينة على ان يكون هناك تقرير يومى شامل عن الاداء او التقصير فى خدمة المواطن .

وأكد داود ان مركز ومدينة كفرالزيات بكامل أجهزتها تبذل جهودا كبيرة في التعامل مع ملف القمامة بهدف تحسين مستوي النظافة وتقديم خدمات متميزة للمواطنين في هذا القطاع خاصة في المدينة

وتابع، إنه تم رفع نحو 160 طن قمامة ومخلفات وتراكمات أتربة من الشوارع والطرق الفرعية على مستوى المركز والمدينة، وذلك خلال 24 ساعة.

وأشار رئيس مدينة كفرالزيات، إلى أن الحملة استهدفت رفع كفاءة مستوى النظافة بالمدينة والقرى متمثلة فى الطرق الفرعية والشوارع، وتمهيدها وتسويتها لتسهيل حركة سير المواطنين والسيارات. وكان الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، قد شدد على استمرار حملات النظافة، ورفع تراكمات الرمال، ومخلفات المبانى، بالمراكز والمدن، لتحسين البيئة، ورفع مستوى النظافة، وتوفير بيئة صحية للمواطنين، لافتا أنه يتم دعم مجالس المدن والأحياء بمعدات لدعم منظومة النظافة، والمساهمة فى تحسين الأداء ورفع القمامة والمخلفات والأتربة من الطرق والشوارع على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

أكد عادل داود رئيس مدينة كفرالزيات الجديد بمحافظة الغربية، أنه تم الحفاظ على 9 ملايين جنيه خاصة بإعادة رد الشئ لأصله لشوارع المدينة من الضياع على المدينة وعدم عودتهم لصالح وزارة المالية، قبل 3 أيام من بدء العام المالى الجديد.

وأشار ” داود” ، أن هذا المبلغ يخص رد الشئ لأصله فى العام المالى المنتهى حيث لم يتم اتخاذ الإجراءات التنفيذية بشأنها خلال العام المالى المنتهى وعدم رد الشئ لأصله حين ذاك، لافتا أنه جار حاليا العمل على رد الشئ لأصله بعد الاحتفاظ بالمبلغ المذكور بعد عمل خطوات قانونية أدت لعدم عودة المبلغ لصالح وزارة المالية وعدم ضياعه على مدينة كفرالزيات والاستفادة به كما كان مخصص فى إعادة الشئ لأصله لرصف الشوارع.

وأوضح، أنه جار التنسيق مع أعضاء مجلسى النواب والشيوخ عن كفرالزيات، بهدف دعم المجلس وتوفير اعتمادات إضافية، لسرعة إنهاء المشروعات الخدمية بالمركز وتطوير وتجميل مدينة كفرالزيات، مؤكدا أنه لديه رؤية لتجميل وتطوير كورنيش مدينة كفرالزيات بما يتناسب مع موقعه الاستراتيجي والسياحي والذى يحتاج نحو 50 مليون جنيه لتنفيذها، بجانب توسعة مدخل ميدان المحطة للقضاء على الاختناقات المرورية.

وقال ، أنه قرر حظر إقامة أي سرادقات للعزاء أو أفراح أو إحتفالات في الشوارع العامة إلا بعد الحصول على تصريح مسبق من مجلس المدينة ، لعدم إعاقة الطريق العام وحركة المرور والمارة بالشارع بعد تعدد شكاوى المواطنين بالمدينة من تكرار ذلك، مطالبا من أصحاب محلات الفراشة عدم إقامة أي سرادق عزاء أو أفراح أو افتتاح محلات أو أي مناسبات بالشارع العام إلا بتصريح مؤقت لمدة يوم واحد من مجلس مدينة كفر الزيات أو الوحدات المحلية بالقرى، وذلك لعدم إعاقة الطريق العام وإتباع كافة الإجراءات الاحترازية، والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا وأنه من يخالف ذلك سوف يعرض نفسه للمسألة القانونية.

قال رئيس المدينة انه تم رصد حالة بناء بصب أعمدة بالدور الرابع علوي بمنزل في وتحرير محضر مخالفة وجارٍ استكمال اتخاذ الإجراءات القانونية. واحالة مواطن الى النيابة العامة بتهمة استخراج نموذج 10  بعد ان قدم مستندات  مزورة وشدد رئيس المدينة على حملات المرور لضبط المخالفات بكافة قرى الوحدات القروية والمدينة مستمرة بهدف تطبيق القانون.

وفى نهاية اللقاء وجه عادل داود – رئيس مركز ومدينة كفرالزيات رسالة الى اهل مركز ومدينة كفرالزيات نأمل تكاتف اهلها الكرام بالقرى والمدينة وتعاونهم معنا  لتحقيق الغاية المنشودة من جعل مركز ومدينة كفرالزيات عروس محافظة الغربية وجغرافيتها وطبيعيتها تحفز وتشجع على ذلك ، الا انه ينتقصه جهود ابنائها واهالها مع جهات الجهاز التنفيذى وتوائمهم لتحقيق مصال العباد والبلاد

 

شاهد أيضاً

بمشاركة واسعة من الشركات المتخصصة وتوفير 800 فرصة تدريبية وتوظيفية : الدكتور محمود سليم يفتتح الملتقى التوظيفي السنوي بصيدلة طنطا

بمشاركة واسعة من الشركات المتخصصة وتوفير 800 فرصة تدريبية وتوظيفية : الدكتور محمود سليم يفتتح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *