مهاب مميش يعلن تقديم تسهيلات للمستثمرين مقابل تشغيل 70% من العمالة المصرية

مهاب مميش يعلن تقديم تسهيلات للمستثمرين مقابل تشغيل 70% من العمالة المصرية

 

كتب عادل يوسف

 

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن الهيئة تسعى لتقديم تسهيلات للمستثمرين من خلال تقديم تسهيلات ضريبية للمستثمر مقابل أن يستعين بنسبة 70٪ من العمال مصرية. 

 وأوضح مميش، خلال كلمته اليوم، الثلاثاء، باجتماع لجنة الشئون الاقتصادية برئاسة النائب عمرو غلاب، أن الدولة فى حاجة لمزيد من الدخل بالعملة الصعبة هذه الفترة، ولهذا فان الهيئة لديها سياسة تسويقية للتنافس على قناة بنما وكذلك طريق رأس الرجاء الصالح، وقدمنا خصومات على التحصيل الضريبى الذى يتم، وذلك للسفن التى تذهب محملة وتعود فارغة لتشجيعها على العودة من نفس المكان.

 وأوضح رئيس هيئة قناة السويس، المشروعات المقبلة التى سيتم إنشائها فى منطة القناة ستحتاج كوادر مدربة تدريب راقى جدا للتعامل مع المستثمرين، ولاسيما الكوادر الشابة، مشيرا إلى انه تم إقامة فنادق فى الإسماعيلية وتحسين المستشفيات تمهيدا للحياة المنتظرة هناك بعد إقامة الاستثمارات المنتظرة.

 وأكد مميش، على أن شبكة الطرق المتواجدة بالمنطقة تؤدى لنجاح الاستثمار المنتظر، مشيرا إلى أن قناة السويس الجديدة ستؤدى لزيادة عدد السفن متابعا: زمان السفينة إذا تعطلت ورائها ملايين السفن، ولكن الآن أصبح لدينا بديل، وهى القناة الجديدة، وأصبح عبور قناة السويس يستغرق 11 ساعة فقط”.

جاء ذلك أثناء اجتماع لحنة الشئون الاقتصادية اليوم، الثلاثاء، المخصص لمناقشة الموازنة العامة لهيئة قناة السويس.

شاهد أيضاً

محافظ الغربية يكرم ٣٠ من حفظة كتاب الله وأهالي الشهداء والموظفين المثالين بقرية صالحجر بمركز بسيون

محافظ الغربية يكرم ٣٠ من حفظة كتاب الله وأهالي الشهداء والموظفين المثالين بقرية صالحجر بمركز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *