أخبار عاجلة

فوائد القهوة تقسم العلماء بين مؤيد ومعارض

فوائد القهوة تقسم العلماء بين مؤيد ومعارض

القهوة أفضل علاج للألم المزمن

فترة الصباح أفضل ساعات احتساء القهوة

 

 

انقسم الباحثون والداسون بين مؤيد ومعارض حول مشروب القهوة المفضل لدى الجميع حول فوائده.

 حيث أشارت بعض الدراسات العلمية الأمريكية إلى الفوائد العديدة للقهوة التى تحمى من السرطان ومرض السكر، إلا أن هناك دراسات أخرى تذكرنا بأضرار القهوة فهي تعمل على زيادة أمراض القلب والاكتئاب.

 وفقا لآخر الدراسات الأمريكية التى حكمت هذا النزاع فإن الجرعة لهذا المشروب يجب ألا تتجاوز 4 فناجين في اليوم في حالة الرغبة فى المحافظة على فوائدها

 كما كشفت دراسة علمية، أشرف عليها باحثون أمريكيون، أن القهوة هى علاج أفضل بكثير للألم المزمن من الحبوب المسكنة التى تصرف دون وصفة طبية.

 فأوضح الباحثون أن الشعور بالتعب يزيد بشكل كبير من حساسية الألم، وهذا ما يجعل الأشخاص يلجأون إلى المسكنات.

 ولتأكيد نتائج الدراسة، أعطى علماء من مستشفى بوسطن للأطفال الفئران المخبرية إما مسكنات الألم، أو القهوة، أو الأقراص المنومة، ووجدوا أن الفئران الأكثر استيقظا بعد تناول جرعة من الكافيين أو النوم الطويل، وكانوا أقل حساسية للألم مقارنة بالمسكنات.

وفسر الباحثون نتائجهم قائلين إن شرب القهوة التى تحتوى على الكافيين، يرفع من مستوى الدوبامين إلى مركز المتعة فى الدماغ، مما يخفف من الشعور بالألم.

 كما اوضحت دراسة اجتماعية أجراها عالم نفس أمريكي، لمعرفة تأثير عادات بعض الأشخاص في حياتهم اليومية دون مراعاة الساعة البيولوجية للجسم، أن أفضل وقت لاحتساء القهوة، هو وقت الصباح بعد الاستيقاظ بساعتين للاستفادة منها، حيث عند الاستيقاظ ينخفض الكولسترول والأنسولين والأدرينالين لذلك فالكافيين الموجود في القهوة تساعد على تنشيط ذلك.

وينصح العالم بالاستيقاظ مبكرا حتى تحقق النجاح في حياتك وقد ضرب مثالا على ذلك بشخصية تيم كوك مدير شركة “أبل” وروبير إيجر مدير شركة “ديزنيوالكاتب الفرنسي الراحل فيكتور هوجو والرئيس الأمريكي بنجامي فرانكلين، مشيرا إلى أن الذي يستيقظ متأخرا لا يستطيع التركيز ويعمل بعصبيه مثل الكاتب مارسيلبروست والنجمة مارلين مونرو.

أما بالنسبة للأرق الذى ينتاب 39% من الأمريكيين الذين لا يستيطعون النوم بعد يوم أجازة يؤدى إلى اضطراب في نظام إيقاع الساعة البيولوجية ، حيث أنه يكون مشغولا بالتفكير في متطلبات الأسبوع الجديد.

 

 

شاهد أيضاً

بروتوكول تعاون بين جامعة السلام بمصر ومستشفى كفر الزيات لتدريب أخصائين العلاج الطبيعى بالجامعة والمستشفى.

بروتوكول تعاون بين جامعة السلام بمصر ومستشفى كفر الزيات لتدريب أخصائين العلاج الطبيعى بالجامعة والمستشفى. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *