العام الجديد .. بداية الانفراج – بقلم/ مصطفى البيار

العام الجديد .. بداية الانفراج

بقلم/ مصطفى البيار

                                                     

 

انتهى هذا العام بكل أفراحه وأحزانه وتنطوي صفحاته معلنا بداية عام جديد… من منّا لم يتطلّع إلى تحقيق أمنياته التي تتحوّل إلى أهداف مع بداية كلّ عامٍ جديد؟ ومَنْ مِنَّا لم يحاول أن يضع ورقةً وقلماً أو يقوم بفتح إحدى برامج تحديد المهام ليقوم بعصفٍ ذهنيّ لتحديد أهدافه وأولوياته؟ ومن منّا لا يشعر بالراحة النفسيّة والتجديد بعد وضع علامةٍ على هدفٍ ما بعد إنجازه؟ سواءً أَكانت هذه الأهداف على الصعيد الشخصي أم على الصعيد العملي؛ فإنَّ تحديدها هو أوّل الطريق لتصل إلى طريق النجاح وتسير فيه بخطىً ثابتة متميزة؛ فالنجاح حلمٌ يتطلّع إليه كلّ إنسان، وهو قيمةٌ من أغلى القيم في حياتنا، والتي يسعى إليها كلٌّ منا حسب طاقته. وسرّ النجاح هو أن نعرف كيف يتوجّب علينا مواجهة الصعاب بثبات الطير في ثورة العاصفة؛ فلا يكمن الفخر في عدم السقوط، بل في النهوض كُلّما سقطنا؛ كيلا نبقى ساكنين بلا حراك. ولعلَّ الفشل اليوم، ليس أكثر من تمهيدٍ للنّصر والنجاح في الغد.

تعتبر السنة الجديدة فرصة جيدة لإنهاء الخصام وفض المشاحنات ، سوف يبدأ عام جديد لا نعلم ما يخفيه لنا ولكننا جميعًا نعلم من مدبره ونثق فيه. يجب علينا جميعًا أن ندخل هذا العام الجديد بقلوب ملؤها التفاؤل والأمل بعام أفضل وأيام سعيدة أكثر من الأيام التي مرَّت

أتمنى لكم عام جديد دوام الرزق والعافية والصحة في السنة، أتمنى أن تكون السنة الجديدة أعظم سنة على الناس من حيث الأمن والاستقرار وانتهاء الحروب والنزاعات بين البشر. أمنيتي بالعام الجديد أن أحب بصدق، أتمنى في العام الجديد أن يتخلص البشر من هذا الوباء الذي عصف بالبشرية دون استثناء وأن يشفى الله تعالى المرضى المصابين بكورونا وأن يرحم الموتى أتمنى أن يكون العام الجديد مليئًا بالأفكار الجديدة والأعمال الجديدة والانجازات الجديدة. كل وعام وانتم بخير لكل الاصدقاء، على أمل أن تكون السنة الميلادية الجديدة عام تحقيق الأحلام والخير والمحبة والسلام. إنَّ من أعظم أمنياتي في العام الجديد أن أحقق رضا الله تعالى علي في جميع أعمالي التي سوف أقوم بها. أمنيتي بالسنة الجديدة أن يعيش الناس بعيدًا عن الجوع والفقر والمعاناة، وأن يعيش الناس في رغد وراحة وسعادة تامّة.

 

 

شاهد أيضاً

لتبادل الخبرات بالمجالات العلمية والبحثية والأكاديمية: توقيع اتفاقية تعاون بين جامعتي طنطا والزنتان الليبية

لتبادل الخبرات بالمجالات العلمية والبحثية والأكاديمية: توقيع اتفاقية تعاون بين جامعتي طنطا والزنتان الليبية   …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *