رائدة الصحف العربية بقلم/ دكتور أنس عبد الرحمن الذهبي_ استشاري طب الأطفال – طنطا

رائدة الصحف العربية

بقلم/ دكتور أنس عبد الرحمن الذهبي
استشاري طب الأطفال – طنطا

تدافعت الذكريات وتداخلت الأفكار وأنا أقرأ ملحق صحيفة الأهرام ( 145 سنة صحافة ) بمناساة ذكرى صدور العدد الأول للجريدة منذ خمسة وأربعين عاما بعد المائة ، ولما لا !! فقد وعيت وأنا أرى فى منزلنا ( الأهرام ) مع فنجان القهوة فى يد أبى كل صباح ، ثم أراها في المدرسة فى يد حضرة الناظر، وقد خط بقلمه خطوطا حمراء تحت بعض سطورها ، لتشكل نشرة الأخبار التى كنت ألقيها يوميا في طابور الصباح المدرسى .
وهكذا جاءت معرفتى ( بالأهرام ) وجاء تعلقى المستمر بها حتى اليوم فهى دائمة الوجود فيما أقرأه من صحف أومجلات حتى صرت أحفظ ترتيب صفحاتها وأبوابها وأسماء كتابها . وصار هذا أيضا شأن معظم قرائها .
وتدعيما وتوطيدا لهذه العلاقة الروحية غير المرئية بين ( الأهرام ) وقرائها لم تغفل الصحيفة عن افساح مساحة للتواصل معهم فكان باب ( بريد الأهرام ) نافذة مفتوحة لكثير من ذوي العلم والخبرة ليعرضوا من خلاله خلاصة فكرهم حتى أصبح هذا الباب – بعد أن تولى مسئوليته الأستاذ عبد الوهاب مطاوع عليه رحمة الله ومن بعده الأستاذ أحمد البري – بابا متميرا بين أبواب بريد القراء في الصحف المختلفة .
إن الكتابة عن ( الأهرام ) تحتاج لمجلدات فهى بلا شك رائدة الصحف العربية ولا أبالغ وأنا أقول والعالمية أيضا ، وفيها التوثيق لمعظم الأحداث المحلية والعالمية بكافة جوانبها السياسة ، الفنية ، الاجتماعية ، الثقافية ، الرياضية وغيرها .
ويطيب لي في عيد الأهرام المائة وخمسة وأربعين أن أتقدم بالتهنئة لجميع العاملين بها راجيا لهم ولمؤسسة الأهرام دوام التقدم والتوفيق .

 

شاهد أيضاً

لتبادل الخبرات بالمجالات العلمية والبحثية والأكاديمية: توقيع اتفاقية تعاون بين جامعتي طنطا والزنتان الليبية

لتبادل الخبرات بالمجالات العلمية والبحثية والأكاديمية: توقيع اتفاقية تعاون بين جامعتي طنطا والزنتان الليبية   …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *