ندوة علمية بتربية طنطا توصي بتوظيف التكنولوجيا الرقمية في التعليم

ندوة علمية بتربية طنطا توصي بتوظيف التكنولوجيا الرقمية في التعليم

 

كتبت / ايمان أشرف

افتتح الدكتور مدثر طه أبو الخير نائب رئيس جامعة طنطا لشئون التعليم والطلاب نيابةً عن الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم القائم بعمل رئيس الجامعة فعاليات الندوة العلمية التي نظمها قسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية تحت عنوان “التعلم الرقمي .. بين الواقع والمأمول”.

وأشار الدكتور عاطف بدوي أن الندوة انعقدت برعاية الدكتور رئيس الجامعة وبحضور السادة وكلاء الكلية، ونخبة من أعضاء هيئة  التدريس والأساتذة بجامعة طنطا والجامعات المصرية وذلك تأكيداً على أهمية التعليم الرقمي بما يتيحه من التفاعلية بين  الطالب والمدرس  من جهة والطالب والمقرر الدراسي من جهة أخرى.

وأفاد الدكتور أحمد عليوة رئيس قسم المناهج وطرق التدريس ورئيس المؤتمر أن المؤتمر تضمن ثلاثة محاور أساسية تمثلت في ماهية التعلم الرقمى المفهوم والنظرية، والممارسات الحالية في هذا المجال، الرؤية المستقبلية للتعلم الرقمى في مصر  .. مشيراً إلى الاهتمام الواضح الآن بتطوير المنظومة التعليمية في ضوء التجربة اليابانية المتميزة نحو تطوير قدرات الإبداع والابتكار لدى الطالب، والوصول إلى خريج متميز قادر على المنافسة في سوق العمل المحلي والدولي.

وأوضح الدكتور يوسف الحسيني إمام مقرر عام المؤتمر أن المؤتمر خرج بعدد من التوصيات التي تمثلت في ضرورة اتباع منهجية البحث وتنويع المجالات البحثية، واستخدام استراتيجيات بحثية تناسب عملية التعلم، بالإضافة إلى ضرورة التنمية المهنية والإعداد المتطور للمعلمين والأساتذة على استخدام التكنولوجيا الرقمية وتوظيفها في عملية التعليم .. مضيفاً أنه تم عقد حلقة نقاشية حول مستقبل التعلم الرقمي ومجالات البحوث فيه.

شاهد أيضاً

بمركز الطب النفسي وأمراض المخ والأعصاب: عميد طب طنطا يكرم فريق عمل اعتماد وحدة السكتة الدماغية كمركز معتمد متقدم من المنظمة العالمية للسكتة الدماغية ( WSO ) .

بمركز الطب النفسي وأمراض المخ والأعصاب: عميد طب طنطا يكرم فريق عمل اعتماد وحدة السكتة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *