أخبار عاجلة

رئيس جامعة طنطا يفتتح المؤتمر الدولي السابع لكلية العلوم

رئيس جامعة طنطا يفتتح المؤتمر الدولي السابع لكلية العلوم

 

 

كتبت/ ايمان عبوده

أكد الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم القائم بعمل رئيس جامعة طنطا أن توالي انعقاد المؤتمرات العلمية بكليات الجامعة يأتي تأكيداً على دورها الهام في دفع عجلة البحث العلمي، ومواكبة أحدث التطورات والمستجدات في مختلف المجالات العلمية، وتوطيد العلاقات العلمية والعملية بين الجامعة والجامعات والمراكز العلمية الأخرى سواء كانت محلية أو إقليمية أو عالمية.

جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح المؤتمر الدولي السابع الذي تنظمه كلية العلوم بجامعة طنطا تحت عنوان “التقنية الحيوية النباتية والميكروبية ودورهما في تنمية المجتمع” وتستمر فعالياته على مدار يومين .. مشيراً أن المؤتمر يعتبر خطوة على الطريق الصحيح بما يسعى إليه من استكشاف تطبيقات علم النبات والميكروبيولوجيا ودورها في دعم التنمية المستدامة، وتبادل الخبرات وتنسيق الجهود البحثية في مجال التكنولوجيا الحيوية النباتية والحقول الميكروبية، وتوفير الوعي بالتقنيات والمعرفة بشأن التكنولوجيا الحيوية النباتية والميكروبية من أجل تنمية المجتمع وسد الفجوة الغذائية .. متمنياً أن يخرج المؤتمر بتوصيات علمية بناءة من أجل تعزيز دور التكنولوجيا الحيوية النباتية والميكروبية في التنمية المجتمعية.

ومن جانبه أوضح الدكتور متولي عبد العظيم متولي القائم بعمل عميد الكلية ورئيس المؤتمر أن المؤتمر يعد واحداً من الأحداث العلمية الهامة التي تعقد بالتعاون مع الجمعية النباتية المصرية .. ويناقش عدداً من البحوث في مجال التكنولوجيا الحيوية النباتية كعلوم البيئة والوراثة ووظائف الأعضاء، وغيرها بالإضافة إلى علم الأحياء الدقيقة كالبكتيريا والفيروسات وعلم المناعة والفطريات.

شارك بفعاليات المؤتمر الدكتور محمد إبراهيم علي رئيس الجمعية النباتية المصرية، والدكتور علاء أبو زيد رئيس قسم النبات بالكلية وأمين عام المؤتمر، والدكتور عمرو فاروق نائب رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والدكتور عاطف نوير نقيب العلميين بوسط الدلتا، والدكتور مجدي الحفناوي نقيب الأطباء بالغربية، وعدد من الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس من مختلف الجامعات المصرية والمراكز البحثية، وحشد من الطلاب .. حيث تم إهداء درع المؤتمر للدكتور رئيس الجامعة وعدد من الأساتذة.

 

أقرأ أيضا :

 

** التعليم تؤكد مجددا عدم قانونية حافز مديري ونظار المدارس

شاهد أيضاً

رئيس جامعة طنطا يشارك بالمؤتمر العلمي السنوي لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء

رئيس جامعة طنطا يشارك بالمؤتمر العلمي السنوي لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء   …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *