الصحة ترفع أسعار أكياس الدم ومشتقاته

الصحة ترفع أسعار أكياس الدم ومشتقاته

 

وافق الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، على تعديل وزيادة أسعار الدم ومشتقاته؛ للعمل على وصول الدعم لمستحقيه، وأرسلت الدكتورة عفاف أحمد مدير مركز خدمات نقل الدم، خطابا إلى المراكز الإقليمية لنقل الدم؛ لتنفيذ البيع بالأسعار الجديدة، أول أبريل الجاري.
وأكدت خلال خطاب موجه للمستشفيات، حصلت «أنباء الدلتا» على نسخة منه، أن الصرف بالأسعار القديمة، يكون للمستشفيات الحكومية والمستشفيات التعليمية والتأمين الصحي والجيش الشرطة والمؤسسة العلاجية وأمانة المراكز الطبية المتخصصة.
وأشارت إلى صرف الدم بالأسعار القديمة لمرضى الأمراض المزمنة، سواء الفشل الكلوي أو مرضى الكبد أو الهيموفيليا، أو أطفال الحضانات، وكذلك المرضى القادمين بأنفسهم أو أحد من ذويهم من المستشفيات الخاصة مع إحضار صورة بطاقة المريض وما يثبت أن المريض محجوز بالمستشفى فيما يتم صرف الدم بالأسعار الجديدة للمستشفيات الخاصة المتعاقدة مع بنك الدم.
وشددت مدير مركز خدمات نقل الدم بوزارة الصحة، على حظر الاتجار في الدم المتداول عن طريق خدمات نقل الدم القومية.
وأضافت أن تكلفة كيس الدم بعد رفع سعر الدولار، تصل إلى 520 جنيها على البنك، مشيرة إلى أنه يتم توفيره مدعما للمرضى بـ90 جنيها، كما كان في السابق، ولم يزد سعره.
وأوضحت أن الكيس سيتم توفيره للمستشفيات الخاصة، التي تحصل على مخزون من أكياس الدم من بنك الدم القومي، بدون دعم، ويباع بـ450 جنيها.

 

أقرأ أيضا :

**خبيران فرنسيان فى جراحات الأذن بالمعادى العسكرى

 

شاهد أيضاً

بمركز الطب النفسي وأمراض المخ والأعصاب: عميد طب طنطا يكرم فريق عمل اعتماد وحدة السكتة الدماغية كمركز معتمد متقدم من المنظمة العالمية للسكتة الدماغية ( WSO ) .

بمركز الطب النفسي وأمراض المخ والأعصاب: عميد طب طنطا يكرم فريق عمل اعتماد وحدة السكتة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *