” أنباء الدلتا ” داخل مقبرة الملك الشاب توت عنخ أمون….الفرعون الذهبي !….. “لعنة الفراعنة” ترعب العلماء بعد نقل تابوت توت عنخ آمون

” أنباء الدلتا ” داخل مقبرة الملك الشاب توت عنخ أمون….الفرعون الذهبي !

“لعنة الفراعنة” ترعب العلماء بعد نقل تابوت توت عنخ آمون

قام مرسلنا” عماد عيد ” فى زيارة الى مقبرة الملك الشاب توت عنخ أمون…وادى الملوك بالأقصر حيث تم  اكتشاف مقبرة الملك توت عنخ فى فى عام 1922، واكتشفت مقبرة الملك الشاب الذي ينتمي للأسرة الثامنة عشر على يد البريطاني هوارد كارتر. ونال الاكتشاف شهرة عالمية بفضل العثور على محتويات المقبرة كاملة بما فيها تابوت توت عنخ آمون وضمت مقبرة الملك توت عنخ آمون أكثر من خمسة آلاف قطعة بين عجلات حربية وأسرة وتماثيل وتمائم وحلي وألعاب الملك الصغير.

…وفي هذه المقبره أصابت لعنة الفراعنه ثلاثين من الذين إقتحموا المقبره وأولهم اللورد هوارد كارتر الذي فتح المقبره..وكانت الاعراض حمي وهلوسه وعرق ثم موت …وقيل الكثير عن لعنة الفراعنه ومنها أن سفينة التايتنك غرقت لأن مواطنا قام بتهريب جثه فرعونيه من بريطانيا لأمريكا ..واجمل ما في هذا الإكتشاف أن المقبره يوم أن إكتشفوها كانت باهره مضيئه مليئه بالكنوز والمحتويات الأثريه رغم مرور ثلاثة ألاف سنه علي إكتشافها ولم يكن لهذا الشاب قيمه تاريخيه ولا دور في التاريخ سوي أنه صاحب هذه الوليمه وقد نهبت وقت اكتشافها من قبل البعثة الأجنبية ..وحيرت مقبرة هذا الشاب الكثير من العلماء ويشير موقع ناشيونال جيوجرافيك إلي أن بعض المومياوات القديمة..حملت العفن والبكتيريا…التى من الممكن أن تسبب ضيق التنفس ونزيف الرئتين وعندما يستنشقها المكتشفون تصيبهم بعدد من المشاكل. …ولابد أن الوفاه الغامضه للورد هوارد كارتر كانت لعنه فرعونيه فقدانفردت به الحمي والسخونيه والعرق  …حفظنا الله!

 

 

 

شاهد أيضاً

محافظ الغربية يكرم ٣٠ من حفظة كتاب الله وأهالي الشهداء والموظفين المثالين بقرية صالحجر بمركز بسيون

محافظ الغربية يكرم ٣٠ من حفظة كتاب الله وأهالي الشهداء والموظفين المثالين بقرية صالحجر بمركز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *