كنائس القليوبية تطلق مبادرة لمساعدة أقباط سيناء المنتقلين إلى الإسماعيلية

كنائس القليوبية تطلق مبادرة لمساعدة أقباط سيناء المنتقلين إلى الإسماعيلية

أطلقت مطرانية الأقباط بنها وقويسنا مبادرة لدعم أقباط العريش تحت رعاية نيافة الأنبا مكسيموس أسقف بنها وقويسنا، كما أطلقت خدمة القرى والملاجئ بكنيستي السيدة العذراء والقديس نيقولاوس ببنها مبادرة لمساعدة منكوبي أحداث العريش المنتقلين إلى الإسماعيلية.

وقال المهندس ريمون رضا، أحد المشرفين على المبادرة إنها تأتي كصرخة احتجاجا على الإرهاب الغاشم وانعكاسا لروح المحبة والتكافل الاجتماعي لنجدة ضحايا الأحداث المأساوية بالعريش، مشيرًا إلى أن الباب مفتوح على مصراعيه أمام أبناء الكنيسة للسفر إلى الإسماعيلية لمؤازرة إخوانهم المتضررين من الأحداث ولتقديم المساعدات العينية أو النقدية بإيصالات معتمدة وذلك وفق تنسيق بين مطرانيتي بنها وقويسنا والإسماعيلية.

من جانبه، قال القس إميل أنور راعي الكنيسة الإنجلية ببنها إن الكنيسة تأسف لما حدث للمسيحيين على يد الإرهابيين الذين لا يستهدفون الكنيسة والمسيحيين فحسب بل يستهدفون زعزعة استقرار مصر وعرقلة مسيرة التنمية وشل حركة السياحة فيها.

وأكد أن الكنائس الإنجيلية في نطاق الإسماعيلية ستساعد على قدر الطاقة كل المتضررين من المهجرين، وذلك بتوجيهات القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر.

أقرأ أيضا :

**السيسي: استهداف مواطني العريش مخطط جبان من أهل الشر

شاهد أيضاً

رئيس جامعة طنطا خلال اجتماع مجلس كلية العلوم: ضرورة التوجه نحو الابحاث العلمية ذات المردود الاقتصادي لدعم القطاعات الصناعية

رئيس جامعة طنطا خلال اجتماع مجلس كلية العلوم: ضرورة التوجه نحو الابحاث العلمية ذات المردود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *