أقوال الصحف المصرية اليوم

أقوال الصحف المصرية اليوم


الدولة تنتفض لحماية ضحايا الإرهاب فى سيناء.. كان هذا أهم عناوين الصحف المصرية، اليوم الأحد، والتى كان منها أيضا: مصر تدخل عصر “الطاقة النووية” من الضبعة، السيسى: نتطلع لتحقيق نقلة نوعية فى علاقتنا مع بريطانيا، شكرى يبحث فى واشنطن العلاقات الثنائية وقضايا الشرق الأوسط، براءة زكريا عزمى فى قضية الكسب غير المشروع، تأجيل زيادة رسوم التأشيرة لـ”يوليو”، شائعات الزواج تلاحق بوتين وإيلينا لاعبة الجمباز، أوروبا تراهن على دور مصرى لدعم السلام ومواجهة الإرهاب، وزير خارجية السعودية فى بغداد لأول مرة منذ 13 عاما.

 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أهمية التصدى لكل محاولات زعزعة الأمن والاستقرار فى مصر، ووأد كافة مخططات التنظيمات الإرهابية لترويع أبناء الوطن الآمنين وتهديد ممتلكاتهم، ووجه الرئيس خلال اجتماع عقده أمس مع رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزى، بالإضافة إلى وزراء الدفاع والإنتاج الحربى، والخارجية، والداخلية، والعدل، والمالية، ورئيسى المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية، وجه الحكومة باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتسهيل إقامة المواطنين الأقباط الذين تم استهدافهم من قبل التنظيمات الإرهابية فى المناطق التى انتقلوا إليها وتذليل أية عقبات قد تواجههم.

وقال السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع ناقش آخر التطورات الخاصة باستهداف المواطنين الأبرياء فى منطقة شمال سيناء من قبل التنظيمات الإرهابية مما أدى إلى انتقال عدد من أسر المواطنين الأقباط إلى محافظة الإسماعيلية، حيث تم استقبالهم وتسكينهم لحين الانتهاء من التعامل مع العناصر الإرهابية.

وسط ترحيب وحفاوة من أهالى مرسى مطروح، عقدت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أمس السبت، جلسة حوار مجتمعى، عن مشروع المحطة النووية الضبعة، بحضور الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، واللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، ومشايخ وعمد المنطقة، لعرض دراسة الأثر البيئى قبل إطلاق المشروع فعليا  وتوقيع عقود التنفيذ مع روسيا .

وأكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، فى تصريحات خاصة لـ “اليوم السابع” أن توقيع العقود سيتم توقيعها خلال الأسابيع المقبلة مع الجانب الروسى، مشيرا الى أن أول محطة نووية مصرية بالضبعة، ستضم أربع وحدات نووية بقدرة إجمالية 4800 ميجاوات، موضحا أن هذا النوع من المحطات تتمتع بأعلى معدلات الأمان العالمية المستخدمة فى محطات توليد الكهرباء بالطاقة النووية، مع الالتزام بمتطلبات قانون حماية البيئة المصرى وقواعد واشتراطات هيئة الرقابة النووية والإشعاعية وهيئة التشريع والرقابة النووية الدولية.

  • وزيرة الاستثمار تعقد لقاءات مع المستثمرين اللبنانيين فى زيارتها لـ”بيروت”

    ·    الفيوم تسجل أول حالة وفاة بأنفلونزا الطيور فى 2017

    ·    “زوج تحت الطلب”.. اشتغل محلل فى محكمة الأسرة واحصل على 10 آلاف جنيه

    ·    قصة بيزنس السادات والأجانب على جثة القانون وأراضى الدولة

 

أعرب الرئيس السيسى خلال استقباله بوريس جونسون وزير الخارجية البريطانى الذى يقوم بأول زيارة رسمية إلى القاهرة عن تطلع مصر لتحقيق نقلة نوعية فى العلاقات بين مصر وبريطانيا على جميع المستويات خاصة تعزيز التعاون الاقتصادى، وزيادة استثمارات الشركات البريطانية فى مصر.

وأوضح علاء يوسف أن اللقاء تطرق كذلك إلى مناقشة سبل تعزيز التنسيق بين البلدين حول القضايا ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها الإرهاب، حيث أكد الرئيس أن مواجهة الإرهاب تستلزم استراتيجية دولية شاملة، لا تقتصر على الجوانب الأمنية والعسكرية، وإنما تمتد لتشمل العمل على هدم الأسس الفكرية التى يستند إليها الفكر الإرهابى.

أكد كاظم الحمامى وزير النقل العراقى، أنه يتوقع أن تصل إلى الموانى المصرية، أولى سفن النفط العراقية المحملة بشحنات البترول خلال أسبوع، وذلك تنفيذا لاتفاق مبرم بين البلدين بشأن تزويد مصر بمليون برميل بترول عراقى شهريا.

وقال الحمامى فى تصريحات لـ”الأهرام” على هامش اجتماع مجلس إدارة شركة الجسر العربى بالقاهرة ـ إن التعاون المصرى العراقى يشهد نموا مستمرا لتدعيم العلاقات الثنائية فى كل المجالات.

  • “السلام والرفاهية” حزب جديد لتنشيط السياحة

    ·    جنوب السودان: لا صحة لدعم القاهرة جوبا عسكريا

    ·    مد أجل الحكم فى استئناف قلاش لـ25 مارس

    ·    الأهلى يعتمد اليوم ميزانيته بأرباح 140 مليون جنيه

 

يصل سامح شكرى وزير الخارجية اليوم إلى العاصمة الأمريكية واشنطن فى مستهل زيارة رسمية تستمر يومين.

وقال المستشار أحمد أبوزيد المتحدث الرسمى باسم الخارجية إن شكرى سيعقد خلال الزيارة سلسلة من اللقاءات مع وزير الخارجية الأمريكى وعدد من القيادات فى الإدارة الإمريكية الجديدة .

وأوضح أبو زيد أن الزيارة ستبحث العلاقات المشتركة بين البلدين وكيفية تطويرها، حيث تعد هذه الزيارة الأولى بعد تولى الإدارة الأمريكية الجديدة بقيادة الرئيس دونالد ترامب.

وأشار أحمد أبو زيد إلى أن هناك حرصا من الجانب الأمريكى على الاستماع لوجهة نظر مصر فى قضايا مكافحة الإرهاب والأوضاع فى المنطقة.

قضت محكمة جنايات القاهرة، ببراءة زكريا عزمى رئيس ديوان رئاسة الجمهورية الأسبق، وجمال حلاوة شقيق زوجته من اتهامهما بالكسب غير المشروع بلغ 42 مليونا و598 ألف جنيه.. صدر الحكم برئاسة المستشار محمد عبد الله خلف الله وعضوية المستشارين يسرى محمد إسماعيل ذكرى وأحمد إبراهيم فتيح وأمانة سر طاهر محرم ووائل عبدالمقصود ومعتز مدحت.. وأكد مصدر قضائى أن حكم البراءة يشمل زوجة زكريا عزمى التى أدخلتها النيابة كخصم فى القضية. كانت محكمة النقض قضت بقبول الطعن المقدم من زكريا عزمى فى شهر فبراير 2013 وألغت حكم الجنايات الصادر عام 2012، بمعاقبته بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات وتغريمه 36 مليونا و367 ألف جنيه وإلزامه برد مبلغ مساو فى مواجهة زوجته بقدر ما استفادت. ومعاقبة شقيق زوجته جمال عبد المنعم حلاوة بالحبس غيابيا لمدة سنة مع الشغل والنفاذ وإلزامه بأداء المصروفات الجنائية، وذلك إثر إدانته بالاشتراك فى جريمة الكسب غير المشروع.

  • النشالون والباعة الجائلون والتكاتك يحاصرون محطات مترو الأنفاق

    ·    النيابة الإدارية تسترد قطعة أرض أملاك دولة بقيمة 3 ملايين جنيه

    ·    سعفان: متفقون مع نصف ملاحظات مجلس الدولة حول قانون العمل الجديد

    ·    اليوم.. شباب مصر يبدأ رحلة البحث عن تذكرة المونديال أمام مالى

 

قرر المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، تأجيل تطبيق قرار رفع رسوم تأشيرة الدخول إلى مصر لأول يوليو المقبل، بعد أن كان مقررا تطبيقه فى أول مارس المقبل.

من جانبه، رحب رامى رزق الله، رئيس لجنة الترويج لشرم الشيخ، بقرار إرجاء تطبيق زيادة قيمة تأشيرة الدخول لمصر حتى يوليو المقبل، مشيرا إلى أن هناك تعاقدات لدى شركات السياحة والتزامات، إلى جانب أن موسم الصيف يشهد طلبا من السائحين الألمان والإيطاليين، وأى تحريك لسعر التأشيرة خلال مارس كان سيؤدى إلى آثار سلبية. وقال رزق الله، لـ”المصرى اليوم”، إن أحد المقاصد السياحية المنافسة كان قد سمح للسائح الأوكرانى بالدخول ببطاقة الهوية، معربا عن أمله فى أن تعيد الحكومة النظر فى قرار زيادة الرسوم، على أن يكون التطبيق خلال شهر أكتوبر للحفاظ على موسم الصيف، والعمل على زيادة حجم الحركة الوافدة، خاصة من السوق الأوروبية.

ظهرت لاعبة الجمباز الروسية إيلينا كابييفا، فى مؤتمر صحفى، وهى تضع خاتم الزواج فى يدها، ما عزز الشائعات التى تلاحقها بشأن زواجها سرا من الرئيس الروسى بوتين.

كابييفا، التى فازت بالميدالية الذهبية فى أوليمبياد أثينا عام 2004، ظهرت فى مؤتمر صحفى بمناسبة إطلاق مسابقة الجائزة الكبرى “جراند برى” للجمباز الإيقاعى فى موسكو، وهى ترتدى خاتم زواج فى الإصبع الرابع بيدها اليمنى، وهى علامة على زواج المرأة الروسية. ورفضت هذه المرة أيضا التطرق إلى الشائعات التى تتناول زواجها وإنجابها سرا من الرئيس الروسى.

  • السفير الأمريكى بالقاهرة: مصر أصبحت جاذبة للاستثمارات

    ·          “الإسكان”: الانتهاء من تنفيذ مشروعات تنمية متكاملة لأهالى 5 محافظات

    ·          “التضامن”: استبعاد 32 ألفاً غير مستحق لمعاش الضمان

    ·          كاظم الساهر يدعم الجيش العراقى فى “الموصل”

 

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إن مصر تعد محور الاستقرار فى منطقه الشرق الأوسط المضطربة، وإنها أقرت اتفاقية سلام مع إسرائيل وسعت إلى الحفاظ على السلام منذ وقت طويل، فى وقت أكد فيه وزير الخارجية البريطانى بوريس جونسون، والذى وصل إلى القاهرة، أمس، أن بريطانيا ومصر حلفيان قويان فى مواجهة الإرهاب والفكر المتطرف.

وقالت ميركل فى كلمتها أمس: “نحن نسعى إلى العمل على إقرار حل الدولتين ولابد من أن يجلس الإسرائيليون والفلسطنيون على طاولة المفاوضات، وذلك بدعم ومساعدة دول الجوار مثل مصر والأردن”، مشيرة إلى أننا ليس لدينا بديل سوى حل الدولتين لإقرار السلام وهذا ما سوف يتم التباحث بشأنه مع الرئيس عبد الفتاح السيسى الخميس المقبل.

وأضافت ميركل أن المانيا تتوق إلى استقرار ليبيا وتعول على العمل مع مصر من أجل دعم الاستقرار هناك. وتابعت: “بدون الاستقرار السياسى لليبيا لا يمكن أن نضع حدا للهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.. مصر تقوم بدور محورى وأساسى فى دعم استقرار ليبيا.. ونحن نؤيد مساعى مصر بشدة التى تلعب دورا مهما أساسيا بالتنسيق مع تونس والجزائر فى هذا الشأن”.

وصل وزير الخارجية السعودى عادل الجبير، أمس، إلى بغداد فى زيارة غير معلنة، هى الأولى إلى هذا البلد منذ الاحتلال الأمريكى وسقوط بغداد عام 2003، وذلك لإجراء محادثات مع قادة البلاد، حسبما أعلن مسئولون عراقيون.

والتقى الجبير لدى وصوله نظيره إبراهيم الجعفرى فى وزارة الخارجية، كما التقى رئيس الوزراء حيدر العبادى ورئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيس مجلس النواب سليم الجبورى، بحسب المسئولين.

  • اليوم.. “القوى العاملة” بالبرلمان تناقش مشروع قانون العلاوة الخاصة

    ·    نائب يتقدم بطلب تعديل “مدة حكم الرئيس”

    ·    “شعبة البناء”: الدولار برىء من أسعار الحديد

    ·    صحف أمريكية تسلط الضوء على نزوح الأقباط من العريش

أقرأ ايضا :

**  رئيس الجمهورية ووزارة الصحة والتضامن يدعمون مبادرة ” اطمن علي نفسك”

** الأزهر الشريف يدين بشدة الحوادث الإرهابية ضد الإخوة المسيحيين بشمال سيناء

 

شاهد أيضاً

محافظ الغربية يكرم ٣٠ من حفظة كتاب الله وأهالي الشهداء والموظفين المثالين بقرية صالحجر بمركز بسيون

محافظ الغربية يكرم ٣٠ من حفظة كتاب الله وأهالي الشهداء والموظفين المثالين بقرية صالحجر بمركز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *