أخبار عاجلة

“الرقابة النووية”: محطة الضبعة ستتمتع بأعلى مستويات الأمان

“الرقابة النووية”: محطة الضبعة ستتمتع بأعلى مستويات الأمان

كتب/ وائل الشوادفى

أكد الدكتور سامي شعبان، رئيس هيئة الرقابة النووية، أن مشروع الضبعة النووي يتمتع بأعلى مستويات الأمان، وأنها ستخضع لرقابة وتفتيش؛ للتأكد من أن التشغيل يتم وفقًا للبرنامج المتفق عليه.
وأضاف “شعبان”، خلال جلسات الحوار المجتمعي عن الضبعة بحضور محافظ مرسى مطروح وعدد من الوزارء، أن نظم المراقبة تجعل من يقف بجوار سور المحطة لا يتعرض إلى جرعة إشعاع شأنه شأن الموجود فى أى مكان آخر، وقد تم تنفيذ برامج تدريب مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية والاتحاد الأوروبى؛ مما جعل لدينا علماء أكفاء وسيكون المشروع على أعلى مستويات الأمان.
وأضاف أن دخول مصر عصر الطاقة النووية أمر مهم جدًا، مشددًا علي حرص الدولة على تنويع مصادر الطاقة وتعزيز الاستخدامات السلمية للطاقة النووية سعيًا لتحقيق الحلم الشعب.
وأكد أن الهيئة تحرص علي أن تجني مصر ثمار استخدام الطاقة، وفي نفس تحرص كذلك علي حماية الإنسان والبيئة المحيطة من أي إضرار من تطبيق هذا الاستخدام، مشددًا علي تطبيق أعلي معايير الأمان العالمية المطبقة من الوكالة الدولية للطاقة النووية في إجراءات إنشاء المحطة.
وشدد علي أن البرنامج سيكون علي أعلي مستويات الأمان للمواطن وبيئته، وأن مصر تمتلك من الكوادر المدربة علي الرقابة وتشغيل المحطة.

أقرأ أيضا :

بوابة أنباء الدلتا

شاهد أيضاً

قرار عاجل من النائب العام بتقديم متجاوزي السرعة القانونية على الطرق للمحاكمة الجنائية

قرار عاجل من النائب العام بتقديم متجاوزي السرعة القانونية على الطرق للمحاكمة الجنائية   كتب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *