أخبار عاجلة

أمين عام منظمة “أوبك”: حقل “ظهر” سيحقق نتائج مضاعفة للاقتصاد المصرى

أمين عام منظمة “أوبك”: حقل “ظهر” سيحقق نتائج مضاعفة للاقتصاد المصرى

أعلن الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للبترول “أوبك”، محمد باركيندو، أن استكشاف حقل غاز “ظهر” فى مصر لن يسهم فى تطوير قطاع الطاقة فحسب، بل وكذلك فى تنمية الاقتصاد المصرى ككل.

وقال باركيندو – فى مؤتمر على هامش “أسبوع البترول الدولي”، فى لندن – تعليقا على دور مصر فى قطاع الطاقة بعد استكشاف حقل “ظهر” للغاز الطبيعى :”إن حقل الغاز، الذى تم استكشافه فى مصر، بلا شك، لن يساهم فى نمو وتطوير قطاع الطاقة فحسب، بل وسيثمر عن تحقيق نتائج مضاعفة بالنسبة للاقتصاد المصرى ككل بشكل إيجابي، ونحن نرحب بذلك”، وذلك بحسب وكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية.

وتابع باركيندو: ” كما نتطلع لانضمام مصر إلى الدول الـ 24 المنتجة، التى وقعت بروتكول التعاون فى 10 ديسمبر فى فيينا… لأننا نعتبر بان مصر تعتبر منتجا مهما، وخصيصا فى إفريقيا، ولديها افاق للتنمية، ولذلك لديها مصالح ان يكون ضمن هذه المجموعة”.

الجدير بالذكر أن منظمة “اوبك” عقت فى 10 ديسمبر الماضى فى مقرها بفيينا اجتماعا مع الدول المنتجة خارج المنظمة لإكمال اتفاقية تجميد الانتاج، حيث وقعت 24 دولة فى المنظمة وخارجها على اتفاقية تجميد انتاج النفط مع التزاماتها بخفض الإنتاج بموجب هذه الاتفاقية. كما تم بعد ذلك تشكيل لجنة مراقبة تطبيق التزامات الخفض للدول الموقعة

أقرأ أيضا :

**قرار ‘ديزني لاند’ يصيب الحكومة المصرية بأزمة عنيفة

**شعبة الأجهزة الكهربائية تطلق مبادرة لتخفيض الأسعار بنسبة 15%

 

 

 

شاهد أيضاً

قرار عاجل من النائب العام بتقديم متجاوزي السرعة القانونية على الطرق للمحاكمة الجنائية

قرار عاجل من النائب العام بتقديم متجاوزي السرعة القانونية على الطرق للمحاكمة الجنائية   كتب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *