لأول مرة جامعة طنطا تنظم ملتقى الخدمات المجتمعية تحت شعار “جامعتك فى خدمتك”

لأول مرة جامعة طنطا تنظم ملتقى الخدمات المجتمعية تحت شعار “جامعتك فى خدمتك”

 

كتبت / دعاء السيد

 

أعلنت جامعة طنطا اليوم عن تنظيمها للملتقى الاول للخدمات المجتمعية تحت شعار “جامعتك فى خدمتك” والمقرر عقده فى 29 اكتوبر الجاري.
من جانبه أكد رئيس الجامعة الدكتور مجدي سبع على ضرورة تفعيل الدور المجتمعى للجامعة فى خدمة المجتمع وتبنى قضاياه مؤكدا على حيوية قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، باعتباره حلقة الوصل بين الجامعة والمجتمع فى كل المجالات الحياتية، سواء الاجتماعية، أو الثقافية، والمشاركة فى التنمية الاقتصادية للبلاد، مشددا على أنه بدعم هذا القطاع وتطويره، يمكن أن يكون قاطرة التقدم بمصر.
وأشار الدكتور عماد عتمان ، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الى الدور الحقيقي والفاعل والشامل للقطاع والذى بات واضحا للجميع بصورة عملية عن طريق تقديم خدمات فى تخصصات الكليات المختلفة، من خلال مراكز الخدمة العامة المنتشرة بالجامعة، وتسيير قوافل طبية شاملة تقدم خدماتها للمراكز والقرى الأكثر احتياجا، وصرف العلاج المجانى لهم، وتحويل الحالات التى تحتاج إلى متابعة لمستشفيات الجامعة، بالاضافة الى اكتشاف المواهب الرياضية والفنية بالقرى التى تنظم بها القوافل، ومتابعة هذه القوافل من قبل أساتذة متخصصين ، فضلا عن من خلال عقد ندوات ومؤتمرات وورش عمل، والتى من شأنها الإسهام فى الارتقاء بالمجتمع وتنميته فى جميع المجالات.
وفى السياق ذاته استقبل الدكتور عماد عتمان ، عصر اليوم بالدكتور ياسر رضا رئيس مجلس ادارة الأكاديمية الدولية للعلوم التطبيقية والذي أعلن دعمه للملتقى بممبلغ 50 ألف جنيه كراعى له.

شاهد أيضاً

رئيس جامعة طنطا خلال اجتماع مجلس كلية العلوم: ضرورة التوجه نحو الابحاث العلمية ذات المردود الاقتصادي لدعم القطاعات الصناعية

رئيس جامعة طنطا خلال اجتماع مجلس كلية العلوم: ضرورة التوجه نحو الابحاث العلمية ذات المردود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *