الطفلة النابغة وصائدة الجوائز تشارك بمؤتمر “مصر تخترع ” بجامعة طنطا

الطفلة النابغة وصائدة الجوائز تشارك بمؤتمر “مصر تخترع ” بجامعة طنطا

 

كتبت / نورهان أشرف

 

شهدت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي مصر تخترع” التي عقدت اليوم بقاعة المؤتمرات بمقر الإدارة العامة لجامعة طنطا ، اليوم ، مشاركة عدد كبير من شباب المخترعين والمبتكرين ، وكانت أصغر مشتركة هي “أسماء” الطالبة بالصف الخامس الابتدائي ، ابنت كفر الشيخ ، والتي تقدمت ببحث علمي عن تطبيق فكرة الحساب الذهني على الاطفال في المدارس.
وأوضحت الطالبة “أسماء” أن فكرة البحث تعتمد على تدريب الطلبة والطالبات في المدارس على الاستغناء عن العداد في إجراء العمليات الحسابية واستبدالها بالحساب الذهني للمسائل المعقدة بدون وسائل مساعدة بشكل يسهل ويسرع من إجراء العلمليات الحسابية ويقوي الذاكرة والملاحظة لدى الطلاب.
جدير بالذكر أن الطالبة “أسماء” حصلت على العديد من الجوائز منها لقب نابغة مهرجان “حلوة يا بلدي” من محافظ كفر الشيخ عام 2016 ، كما تم إهدائها شهادة التميز من جامعة المنوفية خلال مشاركتها بـ “المبدع الصغير” بإذاعة وسط الدلتا عام 2018 ، بالإضافة إلى حصولها على منحة للدراسة في أمريكا من الجمعية الامريكية خلال مشاركتها بمسابقة ابن الهيثم.

شاهد أيضاً

رئيس جامعة طنطا خلال اجتماع مجلس كلية العلوم: ضرورة التوجه نحو الابحاث العلمية ذات المردود الاقتصادي لدعم القطاعات الصناعية

رئيس جامعة طنطا خلال اجتماع مجلس كلية العلوم: ضرورة التوجه نحو الابحاث العلمية ذات المردود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *