وزير القوى العاملة ومحافظ الغربية يشهدان  توقيع  18 اتفاقية لصرف علاوة خاصة بنسبة 10% لـ 4000 عامل

وزير القوى العاملة ومحافظ الغربية يشهدان  توقيع  18 اتفاقية لصرف علاوة خاصة بنسبة 10% لـ 4000 عامل

 

كتبت / منى ابوراش

 

شهد الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة واللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية  توقيع 18 اتفاقية عمل جماعية  تقضي صرف علاوة خاصة بنسبة 10% من الأجر الأساسي لـ 4000 عامل بـ 18 شركة في قطاعات الغزل والنسيج والبلاستيك والزجاج والكيماويات ووقع الاتفاقيات رؤساء وممثلي الشركات مع ممثلي العاملين بنقابتي الغزل والنسيج  والكيماويات

 

جاء ذلك بالمؤتمر الذي أقيم بقاعة المؤتمرات بديوان عام محافظة الغربية بحضور اللواء هشام شادي السكرتير

العام للمحافظة والمهندس فتحي عبد الغنى السكرتير العام المساعد للمحافظة  والمهندس خالد أبو بكر علي وكيل وزارة  القوي العاملة بالغربية والأستاذ عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج والأستاذ حميدو إسماعيل الأمين العام لنقابات الكيماويات .

وخلال المؤتمر قدم اللواء مهندس هشام السعيد في كلمته الشكر لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية على اهتمامه الدائم بعمال مصر الشرفاء وحرصه للحفاظ على حقوقهم وتوجيهه الدائم برعاية العامل المصري وخلق مناخ صناعي يهدف إلى صناعة منتجات تنافسية تساعد في النهوض بالاقتصاد المصري . كما قدم الشكر لرجال الأعمال على حرصهم على إعطاء العمال حقوقهم.كما أكد محافظ الغربية أن رعاية العمال وتوفير مناخ صناعي يساهم في النهوض بالاقتصاد المصري .

كما قدم الدكتور محمد سعفان التهنئة للواء مهندس هشام السعيد  لتوليه محافظا الغربية مؤكدا على دعم وزارة القوى العاملة لعمال محافظة الغربية .وأشار في كلمته إلى انه هناك توجيهات من القيادة السياسية بالاهتمام بالقطاع الخاص نظرا لأنه يمثل 80% من الاقتصاد المصري وخاصة قطاع العزل والنسيج.

وأكد أيضا أن  توقيع هذه الاتفاقيات اليوم يؤكد على وقوف رجال الأعمال مع الدولة في دعم ورعاية العامل المصري. مشيرا إلى سعى الدولة بكامل طاقتها لخدمة المواطن المصري وتنفيذ المشروعات القومية التي وصلت إلى 15300مشروع بتكلفة 3تريليون و500 مليار جنية . وفى نهاية كلمته طالب الوزير ببذل مزيد من الجهد لزيادة الإنتاج والنهوض بالاقتصاد المصري .

وفى نهاية المؤتمر تبادل محافظ الغربية ووزير القوى العاملة الدروع التذكارية .

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

لتبادل الخبرات بالمجالات العلمية والبحثية والأكاديمية: توقيع اتفاقية تعاون بين جامعتي طنطا والزنتان الليبية

لتبادل الخبرات بالمجالات العلمية والبحثية والأكاديمية: توقيع اتفاقية تعاون بين جامعتي طنطا والزنتان الليبية   …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *