أخبار عاجلة

ملفات ساخنة تواجه محافظ الغربية الجديد

ملفات ساخنة تواجه محافظ الغربية الجديد

 

كتب / اشرف عبوده

 

يواجه المهندس هشام السعيد، محافظ الغربية الجديد تحديات عديدة بسبب المشاكل والأزمات التى تعانى منها مراكز ومدن محافظة الغربية، ووترصد “انباء الدلتا” أبرز الملفات التى تواجه محافظ الغربية الجديد، لتكون فى أولى اهتمامات المحافظ الجديد وأهمها.

الملف الأول مشكلة القمامة وهى المشكلة الأكثر انتشارا على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

الملف الثانى مشاكل الصرف الصحى والتى تعد من أخطر المشاكل على مستوى محافظة الغربية، مما تسبب فى غرق المنازل وانتشار للأمراض والأوبئة.

الملف الثالث انهيار الخدمات الصحية وتوقف بناء عدد من المستشفيات مثل مستشفى بشبيش العام التى توقفت بالرغم من اعتماد المبالغ المالية لها، مستشفى حميات زفتى والتى تقدم عشرات الأهالى بشكاوى بسبب سوء الخدمات بها وانتشار مياه الصرف الصحى فى شتى أرجائها، وضرورة تفعيل المنشآت الصحية للمتوقفة منذ سنوات.

يأمل أهالى محافظة الغربية، من اللواء هشام السعيد، محافظ الغربية الجديد، تحقيق مطالبهم المتمثلة فى القضاء على القمامة والتعديات الزراعية وتقنين أوضاع التوك توك والأبراج المخالفة.

قال محمد ابراهيم ، من أهالى مدينة طنطا، ان ما يؤرق العاصمة انتشار القمامة فى شوارعها وتصيب المواطنين بالامراض، مطالبا من محافظ الغربية الجديد، ضرورة حل تلك المشكلة والقضاء عليها من خلال وضع اليات تعمل على رفع القمامة من الشوارع أولا بأولا.

أضاف هشام الاجهورى، ان مركبات التوك توك أصبحت وسيلة لا يمكن الاستغناء عنها، خاصة مع كبار السن واصحاب الامراض المزمنة، مطالبا بتقنين التوك توك والسماح بالموافقة عل ترخيصها وفرض غرامات كبيرة وصارمة على تواجدها فى الشوارع الرئيسية بدلا من الحملات التى تشهدها مدينة خلال الايام الماضية بمصادرة التوك توك، خاصة وانه هو مصدر الرزق الوحيد للأسرة.

وطالب محمد عبد الفتاح، مهندس، من اللواء هشام السعيد، محافظ الغربية الجديد، ضرورة تحقيق حلم أبناء المحافظة، وتوفير ظهير صحراوى للمحافظة، وهو حلم طال انتظاره ولم يستطيع أحد المحافظين السابقين تحقيقه.

موضحا أن الظهير الصحراوى يعمل على خلق فرص عمل جديدة، وحماية الأراضى الزراعية من التعديات، فى ظل ان المحافظة تشهد تعديات كبيرة من قبل الأهالى على أملاك الدولة بهدف البناء عليها من اجل توفير سكن لابنائهم.

وطالبت سهام محمد، انشاء حدائق ومنتزهات بديلة من التى تم هدمها ضمن اعمال تطوير شارع البحر والجلاء وتوسعته، وايضا انهاء مشكلة تطوير حديقة الأندلس بطنطا والتى طالتها يد الإهمال ما دفع اللواء محمد نعيم محافظ الغربية الأسبق لغلقها فى 2013، ولم تشهد أى أعمال تطوير على مدار 5 سنوات، مبينة ان الحديقة اصبحت خالية من الحيوانات، فى ظل انها المتنفس الوحيد لابناء السيد البدوى.

 

 

شاهد أيضاً

مصرع فتاه سقطت من الدور السادس بمحافظة الغربية

مصرع فتاه سقطت من الدور السادس بمحافظة الغربية   كتبت / لميس الحو   لقيت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *