تلاوي تشارك في أعمال ملتقى المنظمات العربية المتخصصة

تشارك منظمة المرأة العربية اليوم الاثنين بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في أعمال ملتقى المنظمات العربية المتخصصة لدعم تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030 والذي يعقد على مدار يومي 13، 14 فبراير.

يهدف ملتقى المنظمات العربية المتخصصة إلى بحث دور الجامعة ومنظماتها المتخصصة في دعم تنفيذ خطة التنمية المستدامة في المنطقة العربية.

وأكد ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على أهمية مؤتمر المنظمة الذي عقد في نوفمبر ٢٠١٥ بمجرد اعتماد أجندة التنمية المستدامة.

وأشار إلي أنه قد صدر عنه منهاج عمل لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة للمرأة في المنطقة العربية.

وفي كلمتها، أشارت السفيرة مرفت تلاوي، المديرة العامة للمنظمة إلى أنه اتصالا بعمل المنظمة في مجال التنمية المستدامة الذي بدأ مع اعتماد أجندة التنمية في سبتمبر ٢٠١٥، فإنها تعمل حاليا على إعداد دليل لإرشاد الدول بالخطوات التنفيذية المقترحة لإدماج المرأة في كل هدف من الاهداف الـ ١٧.

كما انها تعمل مع شركائها الاقليميين والدوليين وبالتنسيق مع اجهزة الاحصاء العربية بهدف انتاج بيانات واحصاءات حول المرأة في مجالات لم يتم الاهتمام بجمعها من قبل.

يذكر انه يشارك في الاجتماع الإدارات المختلفة بجامعة الدول العربية ومديري المنظمات المتخصصة وممثلين عن المنظمات الدولية ومؤسسات التمويل العربية والدولية.

شاهد أيضاً

الإحصاء ترصد تطورا في حالات الطلاق..النسبة الأكبر تحدث خلال أول 5 سنوات زواج..خبراء: انتشار مواقع التواصل الاجتماعي سبب رئيسي

  الإحصاء ترصد تطورا في حالات الطلاق.. النسبة الأكبر تحدث خلال أول 5 سنوات زواج.. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *