مصدر: ملاحقة وتعقب حائزي الخطوط دون بيانات عقب حادث الإسكندرية

مصدر: ملاحقة وتعقب حائزي الخطوط دون بيانات عقب حادث الإسكندرية

 

 

أفاد مصدر أمني، أن الأجهزة الأمنية تواصل جهودها في ملاحقة وتعقب حائزي الخطوط المحمولة المسجلة ببيانات وهمية في مختلف محافظات الجمهورية، مع اتخاذ أقصى التدابير الأمنية في ضوء المتغيرات المحيطة.

وأضاف المصدر الأمني، أن مباحث الاتصالات تشن تنسيقًا مع مديريات الأمن وقطاع الأمن العام والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، حملات بصفة مستمرة على كافة المحال والأسواق التي تبيع خطوط دون عقود أو بيانات وهمية، مؤكدًا أن الوزارة لا تدخر جهدًا في تعقب متجري خطوط المحمول دون تحرير عقود للمشتركين لما لها من مردود أمني سلبي من جانب مستغلي تلك الخطوط في ارتكاب أعمال تخريبية وإجرامية.

وأردف المصدر: يوميًا الحملات الأمنية تضبط كميات كبيرة وتقوم الأجهزة الأمنية بتحرير المحاضر اللازمة وإخطار النيابة لتولي التحقيقات تجاه الوقائع وتولي شئونها.

وأشار إلى أنه في حال التوصل إلى شريحة هاتف تستخدم في عملية إرهابية يتم التنسيق مع كافة أجهزة الوزارة للمساعدة في التوصل لمالكه أو حائزه تنسيقًا مع شركات المحمول وتحديد آخر مكان للظهور المتهم، وتعقب المنطقة وإجراء مسح وفحص كاميرات المراقبة لسرعة تحديد هويته.

جدير بالذكر، أن اللواء مصطفى النمر مساعد وزير الداخلية لأمن الإسكندرية تعرض لمحاولة اغتيال أثناء مرور موكبه بمنطقة سيدي جابر ما أسفر عن استشهاد شرطي وإصابة 4 آخرين، وتشير نتائج الفحص المبدئي إلى استخدام الإرهابيين جهاز التحكم عن بعد في تنفيذ عمليتهم الإرهابية عبر ربط هاتف على العبوة الناسفة وهاتف آخر مع المنفذ.

 

شاهد أيضاً

بمشاركة واسعة من الشركات المتخصصة وتوفير 800 فرصة تدريبية وتوظيفية : الدكتور محمود سليم يفتتح الملتقى التوظيفي السنوي بصيدلة طنطا

بمشاركة واسعة من الشركات المتخصصة وتوفير 800 فرصة تدريبية وتوظيفية : الدكتور محمود سليم يفتتح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *