بالصور.. ندوة بالغربية حول ترشيد استهلاك المياه

بالصور.. ندوة بالغربية حول ترشيد استهلاك المياه

 

كتبت –  منى أبو رواش :

طالب إبراهيم محمد مسئول إدارة الترشيد بشركة المياه والصرف الصحى بالغربية اليوم  المزارعين برى الأرض ليلا أو فى الصباح الباكر تجنبا لتبخر المياه أثناء الرى مما يوفر من كمية المياه المطلوبة لرى الأرض ويرشد من الاستهلاك.

جاء ذلك خلال الندوة التوعوية التى نظمها مركز إعلام المحلة الكبرى التابع للهيئة العامة للاستعلامات بعنوان ” أهمية ترشيد استهلاك المياه ”  وأدارها محمد الشناوى الإعلامى بالمركز وذلك بمقر الوحدة المحلية بقرية الجابرية تحت إشراف مصطفى حسين مدير مركز إعلام المحلة وسمير مهنا مدير إعلام وسط الدلتا .

وقال ” إبراهيم” أن ترشيد استهلاك المياه يهدف إلى تحقيق أكبر قدر من الاستفادة من المياه الموجودة مشددا على الحضور ضرورة المحافظة على موارد المياه وعدم تلويثها منوها أن هناك بعض الممارسات اليومية التى اعتدنا عليها تؤدى إلى إهدار كبير للمياه.

وأشار مسئول إدارة ترشيد المياه إلى جهود الدولة فى توفير أكبر قدر من المياه من خلال مشروعات معالجة مياه الصرف الصحى موضحا هناك حاجة كبيرة لمزيد من المياه من أجل استصلاح المزيد من الأراضي وزراعتها مما يتطلب ترشيد استهلاك المياه وخصوصا خلال الاستهلاك اليومى.

شاهد أيضاً

محافظ الغربية يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى 42 لتحرير سيناء

محافظ الغربية يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى 42 لتحرير سيناء   كتب- عاطف دعبس- اشرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *