أخبار عاجلة

محكمة ” حكمت المحكمة ”  تشهد محاكم القاهرة العديد من المحاكمات المهمة التي تهم الرأي العام

محكمة ” حكمت المحكمة “

 

تشهد محاكم القاهرة والجيزة اليوم الأربعاء العديد من المحاكمات المهمة التي تهم الرأي العام

محاكمة المعزول مرسي وآخرين بالتخابر مع حماس 

تنظر محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، مُحاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وآخرين في القضية المعروفة بـ”التخابر مع حماس”.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وحسن السايس، وأمانة سر حمدي الشناوي وأسامة شاكر.

كانت النيابة العامة أسندت إلى المتهمين تهم التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد، بغية ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، والتدريب العسكري لتحقيق أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدي إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.

 

محاكمة المتهمين برشوة وزارة الصحة 

تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار حمادة شكري، محاكمة المتهمين بقضية “رشوة وزارة الصحة”.

تعقد الجلسة أمام الدائرة 17 جنايات جنوب القاهرة، برئاسة المستشار حمادة محمد شكري وعضوية المستشارين ناصر بربري وأسامة محمد علي، وأمانة سر ياسر عبد العاطي وعبد المسح فل وهاني حمودة.

وكان المستشار نبيل صادق، النائب العام، أمر في 12 يناير الماضي بإحالة مستشار وزير الصحة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة وموظف بمستشفى عين شمس التخصصي إلى محكمة الجنايات القاهرة، لاتهامهما بالتوسط وطلب رشوة قدرها 4 ملايين جنيه مقابل إسناد توريد 12 غرفة زرع نخاع لإحدى الشركات من الباطن، لتوريدها لمستشفى معهد ناصر التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة.

 

محاكمة 12 متهمًا باقتحام كمين الخصوص 

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، مُحاكمة 12 مُتهمًا بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ”اقتحام كمين الخصوص”.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار شعبان الشامي وعضوية المستشارين محمد كامل عبد الستار واسامة عبد الظاهر وسكرتارية أيمن القاضي وأحمد رضا.

وأسندت النيابة للمتهمين تهم تأسسس وتولى قيادة جماعة إرهابية، على خلاف أحكام القانون الغرض منها تعطيل الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة عملها، كما أن هذه الجماعة استهدفت الدعوة لتكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على رجال الشرطة والقوات المسلحة، فضلا عن قيامه بضم باقي المتهمين إلى تلك الجماعة الإرهابية وتدريبهم على كيفية استخدام الأسلحة النارية لاغتيال رجال الشرطة.

وأضافت التحقيقات بأن المتهمين من الأول إلى الخامس والتاسع والحادى عشر والثاني عشر أمدوا تلك الجماعة بالأموال اللازمة والأسلحة النارية والمفرقعات لتنفيذ أغراضها الإرهابية وارتكب المتهمون جميعا جناية اغتيال الشهيد مصطفى محمد أمين رقيب شرطة عمدا، خلال تواجده بكمين شرطة الخصوص، حيث تولى المتهم الثالث تصوير واقعة التعدي والاغتيال، كما شرعوا في اغتيال ضابط الشرطة خالد محيي الدين، وآخرين من المكلفين بتأمين كمين الخصوص.

 

إعادة إجراءات محاكمة متهم بعنف كرداسة 

تنظر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة في أكاديمية الشرطة، إعادة أجراءات محاكمة المتهم نجاح احمد محمد جاد المقضي عليه عقوبة بالسجن المشدد 10 سنوات غيابيًا في اتهامه باستعراض القوة وحيازة سلاح وذخيرة بدون ترخيص في القضية المعروفة إعلاميًا بأحداث عنف كرداسة

وكان المتهم قد قام بإعادة إجراءات محاكمة بتوكيل لمحاميه وقدم الأخير للمحكمة ما يفيد بإعادة إجراءات المتهم لإعادة محاكمته.

 

الحكم على المتهمين في عنف إمبابة 

تصدر الدائرة 5 إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في أكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة حكمها على  كل من، محمد عبد الفتاح الفرماوي، ومحمد عبد الجليل خطاب وكانت المحكمة بالجلسة الماضية قد أحالت أورقهما للمفتي لأخذ رأيه الشرعي.

يصدر الحكم برئاسة المستشار ناجي شحاتة وعضوية المستشارين محمد النجدي وعبد الرحمن صفوت وأمانة سر أحمد صبحي

وأسندت النيابة للمتهمين محمد عبد الجليل محمد، ومحمد عبد الفتاح الفرماوي تهمة القتل العمد بمنطقة إمبابة وحيازة الأسلحة النارية.

 

النطق بالحكم على بوسي في إصدار شيكات مزورة 

تصدر محكمة جنح النزهة، حكمها على المطربة بوسي المتعلقة باتهامها بإصدار شيكات مزورة لطليقها.

وكانت المطربة بوسي، طعنت بالتزوير على الشيكات المقدمة ضدها من طليقها في 5 قضايا بملايين الجنيهات، وحضرت الجلسة قبل الماضية إلى محكمة مصر الجديدة، وأقرت بأن التوقيع الموجود على الشيكات ليس توقيعها، لتقرر المحكمة إحالتها إلى الطب الشرعي لاستكتابها، ومضاهاتها بالخط الموجود على الشيكات.

 

محاكمة 4 متهمين في قضية هدايا الأهرام 

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمحكمة عابدين،، برئاسة المستشار حسني الضبع، محاكمة 4 من رؤساء مجلس إدارة مؤسسة “الأهرام”، السابقين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”هدايا الأهرام”، منهم إبراهيم نافع ومرسي عطا الله وصلاح الغمري وعبد المنعم سعيد لاتهامهم بارتكاب وقائع تمثل أضرارًا بأموال المؤسسة بقيمة 268 مليونًا و121 ألف جنيه.

تعقد الجلسة بعضوية هشام عبد المجيد ووليد الديب، وسكرتارية عاصم عبد الفتاح

ويواجهون اتهامات بتقديم هدايا باهظة الثمن على حساب المؤسسة، لعدد من المسئولين السابقين في عهد الرئيس الأسبق مبارك

 

الحكم على المتهمين باحتكار الأدوية

تصدر محكمة القاهرة الاقتصادية، الحكم على 13 من رؤساء شركات الأدوية المتهمين في قضية احتكار الدواء.

كان جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية قد عثر على اتفاق مكتوب في عام 2014، بين 5 شركات وهم ابن سينا فارما، مالتي فارما للأدوية والكيماويات، شركة رامكو فارما، الشرق الأوسط للكيماويات، شركة المتحدة للصيادلة، على توحيد السياسات البيعية والتسويقية المتمثلة في تقليص فترات الائتمان الممنوحة للصيدليات من الشركات أطراف الاتفاق على السداد الأجل لقيمة مشترياتهم، وطبقًا لهذا الاتفاق فإذا كانت قيمة المشتريات للصيدلي أقل من 1000 جنيه فلا توجد أي مميزات خصم لصالحه.

 

شاهد أيضاً

مصرع فتاه سقطت من الدور السادس بمحافظة الغربية

مصرع فتاه سقطت من الدور السادس بمحافظة الغربية   كتبت / لميس الحو   لقيت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *